samedi 19 mai 2012

بالصور..بلطجية يقتحمون نقابة الصحفيين لمنع مؤتمر الطيارين لكشف فساد شفيق


أقتحم مؤيدو المرشح الرئاسي أحمد شفيق قاعة المؤتمر الذي تشهده نقابة الصحفيين للعاملين يوزارة الطيران لكشف الفساد في قطاع وزارة الطيران المدني في ظل عصر شفيق، ورفع أنصار الفريق الأحذية في وجه نقيب الصحفيين، مرددين هتافات مناهضة للنقيب للنائب عصام سلطان ومؤيدة لمرشحهم.

وأعتدى أنصار شفيق بالضرب على المحامي مصطفى شعبان مقدم البلاغات ضد المرشح الرئاسي الذي يتهمه فيها بالفساد، وقال الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات الداعية للمؤتمر أن المؤتمر تم إلغاءه، وطالب من بالقاعة بالانصراف، إلا أن أنصار شفيق لم يستمعوا له وواصلوا اعتداءهم على منظمي المؤتمر.
ومن جانبه، رفض نقيب الطيارين مالك بيومي  الخروج من القاعة، وأكد أنه لن يخرج منها إلا بفضح الفساد بوزارة الطيران المدني في عهد الفريق، فيما يحاول حرسه الخاص بحمايته من اعتداءات أنصار شفيق .
وكان أنصار شفيق قد أشتبكوا منذ قليل مع أمن نقابة الصحفيين، واقتحموا مبنى النقابة لمنع عقد المؤتمر، واعتدى أنصار المرشح الرئاسي، وأتهموا النائب عصام سلطان بـ"فبركة" مستندات تدين الفريق أحمد شفيق بمبلغ خمسة آلاف جنيه، ورددوا هتافات عدة مناهضة لسلطان.
يذكر ان لجنة الحريات بنقابة الصحفيين وعدد من العاملين بوزارة الطيران المدنى قد دعوا إلى عقد مؤتمر صحفي اليوم تحت عنوان "العلاقة بين شفيق ورئاسة الجمهورية " وذلك بمقر النقابة فى تمام الثانية عشر ظهرا لكشف الفساد في قطاع الطيران المدني.. وجاءت الدعوة إلى المؤتمر على خلفية اعتراض عدد من العاملين بقطاع الطيران المدنى على خوض الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق لإنتخابات الرئاسة، مؤكدين أن لديهم مستندات تثبت تورط شفيق فى قضايا إهدار للمال العام بمطار القاهرة.
وقال أحد الداعيين إلى المؤتمر  أن المؤتمر يحمل مفاجئات قد تجعل شفيق يتراجع عن ترشحة للإنتخابات، متسائلا :"كيف يكون رئيس مصر أحد أعمدة نظام الفساد والذى قامت الثورة ضده؟"
و ردد معارضو شفيق "يسقط يسقط حكم العسكر"، ويسقط الخونة ويسقط نظام مبارك". 








..
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire