vendredi 25 mai 2012

مجزرة مروعة في حماة تحصد أماً وأطفالها


حصدت مجزرة مروعة أرواح أم وأطفالها الخمسة في مدينة حماة، فيما أكد نشطاء الثورة السورية أن 23 شخصا قتلوا في مدن عدة نتيجة عمليات القصف والدهم والتصفية الجسدية المباشرة. وتحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن مقتل ستة أفراد من عائلة واحدة في حماة، وهم أم وأطفالها الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة أشهر وتسع سنوات. وقالت الهيئة في بيان وثقت فيه أسماء الضحايا إن «مجزرة جديدة وقعت على أيدي قوات الأمن والشبيحة، التي قامت باختطاف هذه العائلة أثناء عودتها من الغاب إلى حماة قبل يومين، واليوم تم العثور عليهم في مصياف، وقد قضوا ذبحا بالسكاكين».
قصف حمص
وقالت الهيئة إن أربعة من القتلى تمت تصفيتهم بعد الاعتقال، وثلاثة في قصف مدفعي على أحياء في مدينة حمص، كما أكدت لجان التنسيق المحلية أن معظم القتلى من جبل الزاوية في إدلب، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثلاثة أشخاص في عمليات القصف العنيف على مدينة الرستن. من جهة أخرى، بث ناشطون صورا على شبكة الإنترنت قالوا إنها تظهر تعرض حي جوبر بمدينة حمص لقصف مدفعي عشوائي صباح أمس وصفه الناشطون بأنه الأعنف منذ عدة أيام. وقالت الهيئة العامة للثورة إن الجيش النظامي اقتحم دير بعلبة بحمص وقام بحملة اعتقالات كبيرة وإطلاق نار كثيف أدى لوقوع إصابات.من ناحية أخرى تعرضت مدينة الرستن قرب مدينة حمص لقصف من قبل القوات النظامية السورية، حيث سقطت قذائف على المخبز الآلي في المدينة، ووردت معلومات عن سقوط ثلاثة قتلى.
اقتحام واعتقال
وفي العاصمة السورية قال الناشطون إن قوات الأمن اقتحمت حي التضامن، وشنت حملة دهم واعتقالات. وشهدت مناطق المهاجرين وأبو رمانة والمالكي بدمشق انتشارا أمنيا مكثفا، خصوصا في الطرق المؤدية إلى مبنى البرلمان، ورصد تحليق مروحي متكرر في سماء العاصمة.وأفاد ناشطون سوريون بمقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف من قوات الجيش النظامي استهدف مدينة دوما بريف دمشق. وشهدت الزبداني إطلاق نار كثيف جدا، ووقوع العديد من الإصابات. أما حرستا فاقتحمت قوات النظام مدرسة ثانوية للإناث خلال الامتحانات فيها، واعتقلت 18 طالبة وفق بيان الهيئة العامة.
انشقاقات جديدة
تعرضت مدينة الحراك في محافظة درعا لقصف سقط فيه عدد من الجرحى، وذلك إثر انشقاق بصفوف قوات الجيش النظامي. كما شهدت درعا البلد إطلاق نار كثيفا من رشاشات قوات النظام على الحواجز، وذلك على إثر انشقاق بعض عناصر الجيش، وفق الهيئة العامة.وأشار الناشطون إلى سقوط جرحى بقصف من قوات النظام على أحياء في مدينة حماة. كما تعرضت قرى جبل الأكراد لقصف مماثل. كما سُمع دوي إطلاق نار وأصوات انفجارات ترافقت مع انتشار أمني وحملة اعتقالات بمنطقة الحفةفي ريف اللاذقية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire