samedi 12 mai 2012

«شفيق»: هيكل وحجازي وأحمد منصور سبب إقالتي من رئاسة الوزراء

 

اتهم الفريق أحمد شفيق، المرشح لانتخابات الرئاسة، الداعية الإسلامي، صفوت حجازي، والإعلامي، أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة بما وصفه بـ«إدارة خطة متكاملة لتعبئة المتظاهرين في ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير ضده»، وذلك باستغلالهم مجموعة من المتظاهرين في تعليق لافتات تدعو لإسقاط حكومتة وإطلاق الهتافات وطبع المنشورات ضده.

وأضاف «شفيق» في برنامج «ناس بوك» على قناة «روتانا مصرية»، «بعد أن قدمت استقالتي من رئاسة الوزراء، جائني عدد كبير من الأشخاص الذين شاركوا في الأيام الأولى للثورة، وأكد لي عدد منهم أنهم كانوا يحضرون التلقين في فيلا بالتجمع الخامس بجوار منزلي، وأن أحمد منصور كان يقول لهم إن شفيق هو أخطر من بهذه المرحلة في الوقت الحالي، والإطاحة بي من رئاسة الحكومة كان من خلال خطة متكاملة أدارها كل من صفوت حجازي وأحمد منصور».

وهاجم «شفيق» الداعية صفوت حجازي قائلاً: «سألت الإخوان عن صفوت حجازي هذا فتنكروا منه، وسألت السلفيين عنه فتنكروا أيضًا منه».

وتابع «شفيق» عرفت من شباب الثورة أنه طُلب من الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، أن يتدخل ببعض التصريحات ضد الفريق شفيق، وهو ما حدث وقتها من خلال تصريح هيكل الذي قال فيه: «رئيس الوزراء رجل ذو هامة، ولكن يبدو أن علاقته الخاصة بحسني مبارك تجعله يركب طيارته الخاصة إلى شرم الشيخ، ويتواصل مع مبارك ويتشاور في أمور الدولة، بما يدل على أن الدولة ما زالت تدار من شرم الشيخ».

واعتبر«شفيق» أن من يهاجمه «أقزام» قائلاً: «لو أن من يقاتلني ناس ذوي أحجام كبيرة سأكون سعيدًا، بس لو بحارب أقزامًا يبقى لازم أضعهم في حجمهم الطبيعي الذي يستحقونه، وللأسف الظروف أعطت لهم الفرص والميكرفونات لكي يتكلموا فيها بس (الأوكازيون) ده مش هيطول كتير».

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire