mercredi 16 mai 2012

مصادر: شركة حسين سالم لا تزال تسيطر على مياه «شرم الشيخ»

 

كشفت مصادر مسؤولة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن استمرار سيطرة شركتى حسين سالم رجل الأعمال الهارب، على بيع المئات من أمتار المياه يوميا، للعدد الأكبر من المنشآت بمدينة شرم الشيخ، بجانب وجود عدد آخر من الشركات الخاصة ببيع المياه، فى الوقت الذى لاتزال تبيع فيه شركة جنوب سيناء للمياه، نحو 200 متر مكعب فقط يوميا، لعدد قليل من المنشآت السياحية.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم» إنه بالرغم من بيع «شركتى سالم» متر المياه بقيمة 13 جنيها، فى الوقت الذى تبيعه شركة جنوب سيناء بمبلغ 6 جنيهات و60 قرشا، فإن المنشآت السياحية لاتزال تتعامل مع شركتى رجل الأعمال الهارب.

من جهته، أكد الدكتور إبراهيم خالد، رئيس الشركة، أن «سالم» قام بتنفيذ شبكات تحلية المياه عن طريق المحطتين على حسابه الخاص، مشيرا إلى أن معظم المنشآت التى تتعامل معه، قامت بتحرير عقود طويلة الأجل، مستدركا أن شركة جنوب سيناء ليس لديها مانع نهائيا، فى توصيل المياه لهذه المنشآت السياحية.

وقال إن تكلفة المتر المكعب من تحلية المياه، تبلغ 7 جنيهات يوميا، ولكن تقوم الشركة ببيعها لبدو جنوب سيناء، بملبغ 23 قرشا فقط، فضلا عن نقل المياه إلى التجمعات البدوية التى لم يتم توصيل شبكات لها حتى الآن، دون مقابل مادى.

وأضاف «خالد»: «يتم توصيل نحو 15 ألف متر مكعب فى اليوم، لمدينة شرم الشيخ فقط، منها 13 ألفا من محطتى التحلية نادى الرياضات والشباب، بجانب نقل 2000 متر مكعب من مياه الآبار الجوفية بمدينة الطور»، مؤكدا أن مهمة الشركة الأساسية هى توصيل المياه لأهالى المحافظة، قبل المنشآت السياحية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire