mardi 15 mai 2012

الخارجية: الأخطاء الفردية لا يبرر الحديث عن تزوير انتخابات الرئاسة

 http://images.mujaz.me/News/Original/4746994.jpg

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي انتظام العملية الانتخابية في سفارات وقنصليات مصر بالخارج، مشيرا إلى أن وجود أخطاء فردية بالانتخابات لا يبرر الحديث عن وجود تزوير.

وذكر رشدي، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء البعثات المصرية يبذلون قصارى جهدهم لضمان ممارسة المغتربين المصريين لحقوقهم السياسية والمشاركة في صنع مستقبل بلادهم وسط تعاون تام من أبناء الجاليات المصرية ‘وهو جهد جدير بالاحترام والتقدير لا بالتشكيك والتقليل’.

وأكد المتحدث أن وجود حالة أو حالتين من الأخطاء الفردية بقيام مواطن بالتوقيع في المكان المخصص لتوقيع مواطن آخر لا يبرر الحديث عن وجود ‘حالات من التزوير’، خاصة أن هذا العدد الضئيل جدا لا يكاد يذكر وسط عشرات الآلاف من المصريين الذين يتوافدون يوميا بأنفسهم على بعثات مصر للمشاركة في الانتخابات بكل سلاسة ويسر.

وأشار إلى حقيقة ‘يعلمها الشعب المصري جيدا، عبر عصور من تزوير الإرادة الشعبية، وهى أن تزوير الانتخابات لا يجرى فى اليوم الأول للانتخابات ، وإنما جرت العادة على الانتظار حتى التأكد من عدم حضور المواطن ثم يقوم المزور بالتوقيع بدلا منه’.

وتابع :’لكن حضور مواطن أو اثنين إلى بعثة مصرية فى الأيام الأولى للتصويت ليجدا توقيع غيرهما مكانهما إنما يعنى حدوث خطأ بشري وليس تزويرا متعمدا بأي حال من الأحوال’.

وأكد المتحدث أنه سيتم إعداد محاضر بتلك الحالات الضئيلة ورفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ ما تراه في هذا الشأن.

وكان المصريون في 166 دولة حول العالم بدؤوا يوم الجمعة الماضي الإدلاء بأصواتهم في أولى مراحل انتخابات الرئاسة لاختيار رئيس من بين‏ 13‏مرشحا‏خلفا للرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في 11 فبراير العام الماضي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire