samedi 26 mai 2012

«كارتر»: الإخوان المسلمون سيلتزمون بمعاهدة السلام مع إسرائيل

 

قال جيمي كارتر، الرئيس الأمريكي الأسبق، السبت، بعد فرز أصوات الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة التي شارك مركز كارتر في مراقبتها، إن الإخوان المسلمين قد يطلبون إدخال تعديلات على معاهدة السلام مع إسرائيل، لكنهم «لن يسعوا لتقويضها».

وأوضح «كارتر»، في مؤتمر صحفي لعرض النتائج الأولية لتقرير فريقه لمراقبة الانتخابات، أنه أجرى مباحثات مطولة مع شخصيات كبيرة من «الإخوان» في مصر الأسبوع الماضي، و«يرى أنه لن يتم تعديل الاتفاقية بشكل أحادي».

ومن المقرر أن تعلن النتائج الرسمية للانتخابات، الثلاثاء، ولكن النتائج الأولية للفرز وضعت محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين، وأحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك، في الصدارة، وإذا تأكدت هذه النتائج فسيخوض الاثنان جولة الإعادة في يونيو المقبل.

وأشار «كارتر» إلى أن المعاهدة لم تُنتهك من الجانبين منذ توقيعها، مؤكدًا أن «الإسرائيليين يرون قيمة كبيرة في الحفاظ على الاتفاقية».

يُشار إلى أن «كارتر» لعب دورًا رئيسيًّا في التقريب بين مناحم بيجن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، والرئيس المصري الراحل أنور السادات، في عام 1978، لإبرام اتفاقية كامب ديفيد التي أدت إلى معاهدة السلام في عام 1979.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire