lundi 28 mai 2012

«البلتاجي»: لابد من «شراكة وطنية» بين مرسي وأبو الفتوح وصباحي لإنقاذ الوطن

 

دعا الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة، مساء الإثنين، إلى أن يجتمع كل من الدكتور محمد مرسي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي، على اتفاق «شراكة وطنية حقيقية».
وقال البلتاجي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الشراكة السياسية الآن فريضة وطنية، وعلى من لا يسعى إليها أن يتحمل مسؤوليته التاريخية، الموقف في غاية الوضوح والخطورة».
وتابع: «إما شراكة وطنية تبدأ بناء مرحلة جديدة من عمر الوطن بكل استحقاقاتها، وإما عودة النظام السابق بكل فساده وقمعه واحتكاره وتبعيته وفشله»، مشيرا إلى أن «مفتاح الشراكة أن يجتمع مرسي وأبو الفتوح وصباحي، على اتفاق يعلنونه ويضمنونه سويًا».
وتمنى البلتاجي أن يقوم الدكتور مرسي بتقديم برنامج «شراكة وطنية حقيقية» عمليًا محددًا المعالم في ضمانات تشكيل مؤسسة الرئاسة والحكومة بالشراكة، واستراتيجيًا يعبر عن الاحتياج للشراكة السياسية وليس فقط الانتخابية.
ووجه البلتاجي رسالة إلى صباحي طالبه فيها بـ «ألا يستجيب للضغوط التي تسعى للدفع به بعيدا عن هذه الشراكة»، مستكملا بقوله: «أتمنى على أبو الفتوح أن يبذل وسعه وصولًا لصيغة تضمن نجاح هذه الشراكة».
واختتم البلتاجي رسالته بقوله: «عشرات من الشخصيات الوطنية الكبيرة تستطيع أن تضغط على الأطراف الثلاثة، حتى تنجح فرصتنا الأخيرة لإنقاذ الوطن، وإلا فالتاريخ لن يرحمنا جميعًا».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire