lundi 9 juillet 2012

انتهاء التحقيقات في أحداث «قسم مدينة نصر» وإحالة 5 ضباط للطب الشرعي

 

انتهت النيابة العامة من التحقيقات مع المحامين وأفراد الشرطة في الأحداث التي شهدها قسم مدينة نصر أول من اشتباكات بين الطرفين، حيث استمعت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي، القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة إلى أقوال 9 من أفراد الشرطة، بينهم شاهدان من ضباط الأمن المركزي، وأكدوا أمام النيابة أن المحامين دخلوا القسم أثناء تأدية عملهم واعتدوا عليهم بالضرب، مما أدى الى إحداث إصابتهم بكدمات وجروح قطعية، بالإضافة إلى تحطيم زجاج أبواب المكاتب، وقررت النيابة إحاله 7 بينهم 5 ضباط إلى الطب الشرعى لإجراء الكشف الطبي عليهم.
وأنكر الضباط وأفراد الأمن الاتهامات المنسوبة إليهم من قبل المحامين في التحقيقات التي جرت برئاسة أحمد حنفى رئيس  نيابة مدينة نصر أول، ووصفوا اتهامات المحامين لهم بالادعاء عليهم.
وقال 7 من أفراد الشرطة إنهم أثناء تأديه عملهم داخل القسم، فوجئوا في الثامنة مساءً بحضور أحد المحامين ويدعى محمد عبد العزيز، وحاول النزول إلى الحجز بالقوة فوقعت بينه وبين أمين شرطة يدعى سامي محمد، مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام الأول بدفع أمين الشرطة، وجذبه من ملابسه فتم التحفظ عليه لاتخاذ الإجراءات اللازمة وأثناء تواجده جرت مساع صلح بين الطرفين وتم التراجع عن قرار اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.
وقال إنهم فوجئوا بعد وقت قصير بمحاصرة القسم من قبل المحامين مع دخول 11 محاميًا القسم واشتبكوا مع أفراد الشرطة من ضباط وأمناء واعتدوا عليهم بالضرب دون سبب.
كما استمعت النيابة إلى أقوال شاهدين من ضباط الأمن المركزي، وقالوا إنهم حضروا لتأمين القسم بعد أن تمت محاصرته، وبحضورهم تبين لهم دخول عدد من المحامين القسم واعتدوا على الضباط بالضرب.

انتهاء التحقيقات في أحداث «قسم مدينة نصر» وإحالة 5 ضباط للطب الشرعي
فاطمة أبو شنب
Mon, 09 Jul 2012 12:20:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire