mercredi 4 juillet 2012

نقيب الصحفيين : رؤساء تحرير صفوت الشريف خلف التظاهر ضد تغييرهم

 

قال نقيب الصحافيين ممدوح الولي إن رؤساء التحرير هم مَنْ دفعوا بالمتظاهرين من أجل الوقوف أمام التغيير، مشيراً إلى أنه طلب من الرئيس محمد مرسي زيادة بدل التكنولوجيا وزيادة المعاشات والعاملين في المؤسسات القومية ولم يتم ذكرها في الصحف عن تعمّد من رؤساء التحرير.
وأشار الولي في حوار مع قناة العربية إلى أن مصلحة الصحافيين هي الهدف ولكن بالتدريج لأن القانون يؤكد أن مجلس الشورى هو الذي يعيّن رؤساء التحرير، وما حدث بإدخال ثمانية من خارج المجلس على اللجنة التي ستقوم بالاختيار هو إنجاز.

وأكد أن الشعب طالب بتغيير رؤساء تحرير الصحف في ميدان التحرير، وهو أمر غير مقبول أن يستمر هؤلاء الرؤساء، وكانت تجمعات الصحافيين ما بين يساريين أمام النقابة وفلول أمام "الأهرام" وهم الذين يقاومون التغيير.
وقال إن المجموعة الصحافية التي تمثل الصحافة في مجلس الشورى لن تضحي بسمعتها من أجل التقرب من حزب الحرية والعدالة، مشيراً إلى الإسراع في حسم أمر رؤساء التحرير لأن المجلس تم توجيه اللوم له على البطء في التغيير.
وأضاف أن لجنة التشريعات في النقابة أعدت قانون النقابة الجديد وسيتم عرضه على المؤتمر العام للنقابة، مشيراً إلى أنه يمكن أن يتم الحديث مبكراً قبل رفع المعايير وآليات الاختيار إلى مجلس الشورى.

نقيب الصحفيين : رؤساء تحرير صفوت الشريف خلف التظاهر ضد تغييرهم
قسم الأخبار
Wed, 04 Jul 2012 07:44:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire