vendredi 6 juillet 2012

عشرات المحامين يعتصمون أمام قسم أول مدينة نصر للتنديد بالاعتداء على زملائهم

 

توافد العشرات من المحامين على قسم أول مدينة نصر، الجمعة، وقرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمامه، احتجاجا على الاعتداء على زملائهم في المشاجرة التي نشبت بينهم وبين ضباط وأفراد القسم، وأكد المحامون أنهم «مستمرين في الاعتصام حتى يصدر قرار حاسم، يعيد لزملائهم كرامتهم التي أهينت».

وتمركز العشرات من جنود الأمن المركزي أمام القسم وفي محيطه، فيما تجمهر المحامون والمواطنون أمام الباب الرئيسي  للقسم، مرددين العديد من الهتافات، مثل: «الداخلية بلطجية»، و«يا داخلية عيب عليكي.. المحاماة خيرها عليكي».

وخلال تواجده مع المتظاهرين، قال منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، إن «ما حدث من تكرار للاعتداءات هي سياسة عامة وتعليمات عليا لوزير الداخلية للضباط باستخدام القوة، ظناً منه أنها ستعيد هيبة الشرطة».

أضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه «لابد أن يتدخل (الرئيس) محمد مرسي لوقف هذه الاعتداءات، خاصة أنها تكررت على مدار اليومين الماضيين، فبدأت بالاعتداء على محاميين في دمنهور بقسم شرطة، بالإضافة لما حدث أخيرا بالاعتداء على ستة محامين، تم سحلهم، وهو ما أسفر عن إصابة 4 منهم ونقلهم للمستشفى».

ودعا «الزيات» المحامين ومجلس نقابتهم «إلى التوافد والانضمام للمتواجدين أمام القسم، في اعتصام مفتوح، حتى يقضى الله كان مفعولا»، بحسب قوله.

وأشار «الزيات» إلى أن «المطالب حتى الآن هي اعتذار وزير الداخلية عما حدث من إهانة للمحامين في دمنهور والقاهرة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية ضد الضباط والأمناء الذين قاموا بالاعتداء على المحامين».

عشرات المحامين يعتصمون أمام قسم أول مدينة نصر للتنديد بالاعتداء على زملائهم
صفاء سرور
Fri, 06 Jul 2012 14:36:11 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire