vendredi 20 juillet 2012

مقتل وإصابة العشرات بهجوم في أميركا

 

إطلاق نار في أبريل/نيسان الماضي بولاية كاليفورنيا أودى بحياة ستة أشخاص (الفرنسية)

قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب خمسون حينما أطلق مسلح النار على حشد داخل صالة للسينما في ولاية كولورادو كانوا يشاهدون عرضا سينمائيا، حسبما أفاد به قائد الشرطة المحلية.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إن المسلح الذي كان يرتدي قناعا واقيا من الغاز جهز قنابل غاز وأطلق النار بكثافة داخل صالة السينما.

وقال دان أوتس قائد شرطة ضاحية أورورا في مدينة دنفر حيث وقع إطلاق النار إن عشرة أشخاص قتلوا مباشرة جراء إطلاق النار، فيما قضى الأربعة الآخرون متأثرين بجراحهم في المستشفى، وأضاف أنه تم إلقاء القبض على مشتبه فيه، مؤكدا عدم وجود مسلح آخر كما ذكرت تقارير إعلامية.

وأوضح متحدث باسم الشرطة أن المعتقل -الذي يبدو أنه في بداية العشرينيات- لم يقاوم رجال الشرطة، وكان يحمل بندقية ومسدسا وسكينا، ويرتدي قناعا واقيا من الغاز، وسترة مضادة للرصاص.

وهرعت عشرات سيارات الإسعاف والشرطة إلى المكان، وقامت السلطات بفرض طوق أمني عليه، وأفرغته من السكان للتأكد من عدم وجود متفجرات في محيطه.

وقال أحد الشهود إنه كان يشاهد الفيلم عندما سمع عدة طلقات نارية، مشيراً إلى أن الناس ركضوا وكان إطلاق النار مستمراً، بينما كانت الشرطة تطلب من الجميع عدم الوقوف. وأضاف أنه رأى عدداً كبيراً من الناس يسقطون أرضاً بينهم فتاة صغيرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire