mardi 10 juillet 2012

«العريان»: قرار «عودة البرلمان» صراع بين إرادة التغيير والحالمين بعودة مبارك

 

دافع الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشعب، عن قرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بعودة مجلس الشعب لممارسة مهامه التشريعية لحين وضع الدستور الجديد، مؤكدًا أن القرار «صراع بين إرادة التغيير وحلم العودة إلى نظام مبارك».
وأضاف «العريان»، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، أن «النظر إلى صخب معارضي الرئيس محمد مرسي يكشف حقيقة الصراع، ويكتشف من كان في صف ثورة الشعب حقًا».
وتابع: «أنصار المجلس العسكري الذين ورطوه في صفقة واضحة، وزينوا له البقاء في السلطة وإبقاء التشريع في يده، هم من يدعون زورًا الآن الدفاع عن استقلال القضاء».
وكان الرئيس محمد مرسي قرر، الأحد، عودة مجلس الشعب للانعقاد حتى الانتهاء من وضع الدستور الجديد، وبعدها يتم إجراء انتخابات برلمانية جديدة في غضون 60 يومًا، وذلك رغم صدور حكم من المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب وهو القرار الذي أثار عاصفة من الغضب في الأوساط السياسية والقضائية.
وأكدت المحكمة الدستورية العليا في بيان أصدرته، الإثنين، أن أحكامها ملزمة لجميع هيئات الدولة، فيما أمهل المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، الدكتور محمد مرسي 36 ساعة للعدول عن قراره، ملمحا إلى إمكانية اتخاذ إجراءات تصعيدية من جانب القضاة في حالة إصرار الرئيس على قرار عودة مجلس الشعب.

«العريان»: قرار «عودة البرلمان» صراع بين إرادة التغيير والحالمين بعودة مبارك
تامر أبو عرب
Tue, 10 Jul 2012 08:44:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire