lundi 9 juillet 2012

مسيرة للمحامين بالأرواب السوداء لوزارة الداخلية الثلاثاء

 مسيرة للمحامين بالأرواب

أصدر مجلس نقابة محامى شمال القاهرة بيانا استعرض فيه أسباب نقل الاعتصام من أمام قسم شرطة مدينة نصر الى مقر نقابة المحامين بشارع رمسيس مشيرا الى تعرض المعتصمين الى محاولات لايذائهم من جانب عناصر من بلطجية تابعة لافراد القسم وحرصا على الصالح العام وصالح المواطنين.

وأكدا ان رسالة المحامين وصلت وأن رسائل التصعيد واجراءاتها مستمرة ولن تتوقف وانه سيتم عمل مسيرة بالارواب الى مقر وزارة الداخلية.


وجاء في البيان الصادر من مجلس نقابة شمال القاهرة إنه ازاء الاحداث الجسام التي طالت المحامين من جراء التعدي السافر من ضباط وقوة قسم شرطة مدينة نصر اول مساء الخميس الموافق 5 /7 / 2012

وباعتبار ان ماحدث يشكل خروجاً علي التقاليد والأعراف الشرطية واستمراراً لاسلوب الاستبداد والقهر بما يتاكد معه ان ثورة الخامس والعشرين من يناير لم تغير شيئا من عقيدة الشرطة خلال عهد النظام السابق.

وحيث لجأ المحامون الى الاعتصام أمام قسم شرطة مدينة نصر وكان اعتصاماً سلمياً رمزياً كعنوان للتأكيد على مطالب المحامين ورفض أسلوب البلطجة فى التعامل معهم.


وحرصاً من المحامين على سلمية الاعتصام ونظرا لوجود عناصر قد اندست بين المعتصمين لمحاولة اختلاق وقائع تصعيدية تلتف على أهداف المحامين ومطالبهم وحرصا على الصالح العام وصالح المواطنين.


ومجلس نقابة شمال القاهرة ايمانا منه بدوره فى التصدى لهذه الازمة وعدم الالتفاف عليها ورد كرامة المحامين فقد اتخذ المجلس القرارات الاتية:


أولا : أن مجلس النقابة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من الازمة على النحو الذى يعيد حقوق المحامين ويرد اليهم كرامتهم.
ثانياً : نقل الاعتصام السلمى والرمزى من امام قسم مدينة نصر الى مقر نقابة المحامين ودار القضاء العالى.


ثالثاً الدعوة الى مسيرة سلمية لجموع المحامين من النقابة العامة للمحامين الى مبنى وزارة الداخلية يوم الثلاثاء الواحده ظهرا ، لاعلان موقف المحامين الرافض لانتهاء المهلة التى حددتها وزارة الداخلية لاعلان نتائج التحقيقات وهى نفس المهلة التى وعدت بها مؤسسة الرئاسة لانهاء الازمة، واعلان نتائج التقيقات مع الضباط المعتدين.

مسيرة للمحامين بالأرواب السوداء لوزارة الداخلية الثلاثاء
walaa
Mon, 09 Jul 2012 10:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire