samedi 7 juillet 2012

«الأسواني»: الاعتداء «الهمجي» على محامين في قسم مدينة نصر يحتاج تدخل مرسي

 

قال الكاتب الروائي العالمي، علاء الأسواني، الجمعة، إن «الاعتداء الهمجي على المحامين في قسم مدينة نصر، يحتاج إلى تدخل حاسم من الرئيس (محمد) مرسي، الذي تعهد بالحفاظ على كرامة المصريين».

وطالب الأسواني، على حسابه الخاص بموقع «تويتر»، الرئيس محمد مرسي، بتنفيذ تعهداته الانتخابية، خاتما بقوله: «أيها الرئيس نفذ تعهدك».

واعتبر «الأسواني» أن «أسوأ ما يفعله أنصار الرئيس مرسي، تصوير تقاعسه عن أداء واجبه، على أنه عين الحكمة، لتفويت الفرصة على المتآمرين، وهذا اللغو سيحيل مرسي إلى عصام شرف»، حسب قوله.

وتابع: «يجب على الرئيس محاسبة الضباط، الذين اعتدوا على المحامين، إذا كان يتأسى بالفاروق عمر، فالمحامون ليسوا بغلة عثرت، وإنما مواطنون أهدرت كرامتهم، والرئيس مرسي يرأس السلطة التنفيذية، والضباط المعتدون تحت سلطته، ولابد من إجراء رادعٍ من الرئيس، أما انتظار النائب العام فالنتيجة للأسف معروفة».

كان 7 من رجال الشرطة من قوة قسم أول مدينة نصر، و7 محامين، في مشاجرة داخل القسم ومحيطه، وقالت التحقيقات الأولية: «إن مشادة كلامية نشبت بين المحامي وأمين الشرطة، تطاول خلالها المحامي على أمين الشرطة بالسب، وإن عددًا من قيادات القسم تدخلوا لفض المشادة، فتطاول عليهم المحامي أيضًا، واستدعى عددًا آخر من المحامين عن طريق الاتصال بهم من هاتفه المحمول».

وأكد المحامون المصابون في تحقيقات النيابة أن ‫‫«الواقعة حدثت عندما توجه أحد المحامين، ويدعى محمد عبد العليم، إلى قسم شرطة مدينة نصر أول، للسؤال عن سبب احتجاز أحد موكليه، وحدثت مشادات بين المحامي وبعض الضباط، مما جعل المحامي يستغيث بزملائه المحامين، وتطور الأمر إلى معركة كبيرة نتج عنها إصابة نحو 7 محامين وبعض أفراد الشرطة».

«الأسواني»: الاعتداء «الهمجي» على محامين في قسم مدينة نصر يحتاج تدخل مرسي
معتز نادي
Fri, 06 Jul 2012 15:35:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire