mercredi 11 juillet 2012

صباحى يطالب مرسى بإحترام أحكام الدستورية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسة

 

 قدم “حمدين صباحى” المرشح الرئاسى السابق  مجموعة من المقترحات المتكاملة للخروج من الوضع الراهن وضمان إنتقال البلاد لوضع مستقر وآمن يتم من خلاله العمل على رعاية مصالح المواطن .

ويطرح “صباحى” فى مبادرته عدد من المقترحات وهى إعلان الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى عن احترامه للقضاء المصرى والتزامه بسيادة القانون والألتزام بأحكام المحكمة الدستورية فيما يتعلق بقرار حل مجلس الشعب و يجب على الرئيس لمراجعة التشكيل الحالى للجمعية التأسيسية ، وإعادة تشكيل الجمعية بتوافق وطنى حقيقى يضمن تمثيل كافة قوى المجتمع وتياراته السياسية بشكل متوازن لا هيمنة فيه ولا اقصاء تتسلم اللجنة التأسيسية الجديدة نتائج ما توصلت إليه نقاشات الجمعية الحالية كى لا يتم إهدار أى جهود قد تمت ولا نبدأ من نقطة الصفر و يسند إلى تلك الجمعية سلطة التشريع حتى يتم تشكيل مجلس شعب جديد تكون أول قراراتة إستقلال القضاء.

وأضاف “صباحى” أنه يجب على العسكرى الإلتزام بتلك القرارات ونقل صلاحية التشريع إلى الجمعية الجديدة ، وبذلك يسقط عمليا الاعلان الدستورى المكمل المرفوض من كل التيارات السياسية .

و إختتم “صباحى” مقترحاته بوجوب سرعة إستجابة الرئيس “محمد مرسى” مرسي لمطلب الافراج عن المعتقلين سياسيا والمحاكمين عسكريا او اعادة محاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعى وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم ، مع سرعة الانتهاء من تشكيل حكومة توافق وطنى .

صباحى يطالب مرسى بإحترام أحكام الدستورية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسة والأفراج عن المعتقليين للخروج من المازق الراهن
فادي سعد
Wed, 11 Jul 2012 08:49:35 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire