jeudi 12 juillet 2012

استدعاء مسؤولين بـ«قناة السويس» للتحقيق في اتهام «شفيق» ببيع أراضٍ لنجلي مبارك

 

أمر المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق في البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، استدعاء عدد من مسؤولي قناة السويس، ومديري هيئتي المساحة فى الإسماعيلية والسويس، لسماع أقوالهم في البلاغ الذي يتهم المرشح الرئاسي الخاسر، والرئيس السابق حسنى مبارك، والدكتور يوسف والى،وزير الزراعة الأسبق، وآخرين بالإضرار بالمال العام وبيع مساحة أرض بالأمر المباشر، والمعروفة بأرض «جمعية الطيارين».
كشفت تحقيقات المستشار أسامة  الصعيدي، المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في اتهام «شفيق»، ببيع أراضي «جمعية الطيارين»، لنجلي الرئيس السابق مبارك، بالمخالفة للقانون، عن أن الأرض التي حصل عليها جمال وعلاء، ملك لهيئة قناة السويس، وقرر «الصعيدي»، استدعاء مسؤولين بهيئة قناة السويس، لسؤالهم حول تلك الواقعة، والتأكد من مدى صحة تلك التحريات من عدمه.
كما استمع «الصعيدي»، على مدار 7 ساعات، لأقوال سيف الإسلام عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للتعاون بالهيئة العامة للتعاونيات والبناء، وهى الجهة المنوط بها الرقابة على جمعيات الإسكان بمختلف أنحاء مصر، ومن بينها جمعية الطيارين المقدم بشأنها بلاغ من النائب عصام سلطان ضد الفريق أحمد شفيق.
واستفسر قاضي التحقيق حول ملكية الأراضي محل التحقيق، وقدم الشاهد عددًا كبيرًا من المستندات، التي لم يتسن الحصول على فحواها، سواء كانت لصالح «شفيق» أوضده.
وقرر قاضي التحقيق استدعاء مديرا المساحة بمحافظتي الإسماعيلية، والسويس لسؤالهما حول ملكية الأرض، والجهة التي تضع يدها عليها، وسؤالهما عن إجراءات ملكية نجلي الرئيس السابق لها، وعما إذا كان لديهما مستندات تفيد جهات التحقيق من عدمه.
وقالت مصادر قضائية: «إن المستشار أسامة الصعيدى، يحقق فى بلاغ عصام  سلطان، عضو مجلس الشعب، وبلاغ اتهام مبارك ووالي معًا، ويستمع إلى الشهود بشكل يومي، وطلب تحريات تكميلية حول البلاغات التى تتهم الرئيس السابق حسنى مبارك، والدكتور يوسف والى، نائب رئيس الوزراء، وزير الزراعة الأسبق، وآخرين بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضى المملوكة للدولة، وتخصيصها للجمعية التعاونية لمساكن الضباط الطيارين».

استدعاء مسؤولين بـ«قناة السويس» للتحقيق في اتهام «شفيق» ببيع أراضٍ لنجلي مبارك
أحمد شلبي,شيماء القرنشاوى
Thu, 12 Jul 2012 10:43:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire