jeudi 12 juillet 2012

قضاة من أجل مصر: “الزند” أقحم القضاة فى إساءات لمؤسسات الدولة لأغراض لا نعلمها

أكدت حركة قضاه من أجل مصر مؤتمراً صحفياً بمقر نقابة الصحفيين للرد على تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن القضاء يتعرض من بعض من ينسبون إليه وعلى رأسهم المستشار أحمد الزند  الذى دأب منذ فترة على توجيه إساءات لؤساسات الدولة وعلى رأسها مؤسسة القضاء سواء مجلس الشعب أو مؤسسة الرئاسة بزغم إستقلال مؤسسة القضاء .

وأضاف بيان قضاة من أجل مصر: أن الهجوم الذى يقوم به الزند ما هو إلا أمور سياسية فى حين أن السياسة إذا دخلت حرم القضاء خرجت منها العدالة ، والقاضى المذكور – أى الزند – لأغراض لا نعلمها إقحم القضاه فى أمور لا تليق بمكانتهم كما أن هذا ليس من مبادئ القضاة ، لذا فعليه أن يصمت وأن يحترس فى كلامه من الفضول ويعد حروفه على نفسه ، خاصة أنه لم يعد ينطق إلا سوء فما قام به المذكور لم يراع هيبة القضاء كما فعل مجلس القضاء الأعلى فى بيانه ، فما قام به الزند يعد تحريضا للقضا على إنكار العدالة وفى هذا جريمة يعاقب عليها  قانون العقوبات مادة 122 .

وأوضح البيان  أننا نتقدم للأمة بهذا الحديث للأمة لإبراء ذمتنا مما صدر منه ونؤكد على إحترامنا لكافة مؤسسات الدولة والزود عن القضاة لكى نقيم العدل بين الناس .. فيما شهد المؤتمر بعض الهتافات المؤكدة على استقلال القضاء “يحيى القضاء الشامخ” ، كما أكد قضاة المؤتمر أنهم لم يتقدموا بأى بلاغات بشأن إتهام المحكمة الدستورية بالتزوير.

قضاة من أجل مصر: “الزند” أقحم القضاة فى إساءات لمؤسسات الدولة لأغراض لا نعلمها
onaeg
Thu, 12 Jul 2012 12:07:13 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire