dimanche 8 juillet 2012

بلال فضل: الإعلام يخرب عقول المصريين بـ«الشائعات».. ويجب دراسة تجربة «أردوغان»

 

قال السيناريست و الكاتب الصحفي، بلال فضل،  إن الإعلام المصري حاليا يُمارس دورا حقيقيا في تخريب عقول الشعب عن طريق ما يبثه من معلومات وأخبار كثيرًا ما تكون مغلوطة.
وأشار «فضل» في حواره ببرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي محمود سعد على قناة «النهار»، مساء السبت، إلى أن الشائعات التي تحدث في مصر منذ خلع مبارك حتى الآن سببها «الدولة الغويطة» أو «العميقة» المتواجدة منذ عهد فرعون وهامان،  مضيفاً: «كما أن هناك جزءا خفيا من الدولة يتحكم في كثير من الأمور ويواجه أي محاولات إصلاح الفساد».
وطالب بلال فضل، الدكتور محمد مرسي، بدراسة تجربة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والنهضة التي حققها، قائلا: «الأوضاع والفساد في مصر لم يكن يمثل عُشر رداءة الأوضاع والفساد في تركيا، ورغم ذلك استطاع الرئيس التركي عبد الله جول، ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان، الاستعانة بالشعب ضد العسكر والسلطة القضائية التابعة للعسكر».
ورفض تسمية مطالب الشعب والمتظاهرين بـ«المطالب الفئوية»، مؤكدا أنها تسمية باطلة، والأولى أن نطلق عليها «مطالب مشروعة».
وعن أداء الدكتور محمد مرسي منذ توليه مقاليد السلطة قال: «كنت أعتقد أن الرئيس مرسي سيكون له خطة مستقبلية ولكن الأيام الماضية أكدت أنه يتخذ قرارات متأخرة، وهذا في حد ذاته يُشكِل خطر في ظل الأحداث المتوالية التي تعيشها مصر في هذه الفترة الانتقالية».
وتابع: «الدكتور محمد مرسي رجل طيب، ويتمتع بمرونة جيدة في أرائه من خلال خطاباته، وعليه أن يتحول من رجل خطابات إلي رجل مواقف»، وأبدى «فضل» تعجبه من اختفاء الدكتور محمد مرسي في الوقت الحالي، مؤكدا ان الشعب بحاجة الآن لمن يخاطبه يوميا ليزيل آثار الدولة «الغويطة».
وأكد أن «تداول السلطة» الحل الوحيد لحل جميع المشكلات في مصر، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسي قادر على أن يرسخ مبدأ تداول السلطة في عقلية المواطن المصري، بشرط أن يوضح للشعب المسافات التي بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين .

بلال فضل: الإعلام يخرب عقول المصريين بـ«الشائعات».. ويجب دراسة تجربة «أردوغان»
باهي حسن
Sun, 08 Jul 2012 06:49:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire