mercredi 11 juillet 2012

«بكري»: حكم «الدستورية» تاريخي.. ويجب أن يعتذر مرسي للقضاة

 

وصف مصفى بكري، عضو مجلس الشعب، القرار الصادر من المحكمة الدستورية العليا بوقف قرار مرسي بعودة مجلس الشعب للانعقاد بـ«التاريخي»، مطالبًا الرئيس بالاعتذار للقضاة لأن قراره «فرية، وتجنٍّ على القضاء».

وقال «بكري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» على قناة المحور إن «المحكمة الدستورية العليا ألغت القرار الجائر وغير الشرعي لرئيس الجمهورية، ولو اعترض مرسي على التنفيذ فإنه يعرض نفسه للحبس الوجوبي وفقًا للقانون».

وأشار إلى أن الحكم يؤكد أن قضاء مصر عادل ونزيه رغم إهانته والتعدى عليه من «فئة ضالة».

واتهم مرسي بأنه أصدر قرار عودة البرلمان إلزاما من جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أنه السبب في الأزمة، وعليه أن يعتذر للشعب المصري على هذه «الفرية التي لم تحدث في تاريخ مصر إطلاقا».

يأتي ذلك بعدما قضت المحكمة الدستورية العليا، الثلاثاء، برئاسة المستشار ماهر البحيري، بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بدعوة مجلس الشعب للانعقاد.

وأمرت هيئة المحكمة بتنفيذ حكمها السابق ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب الذي جرت بموجبه الانتخابات، بما يترتب علي ذلك من حل لمجلس الشعب، واعتباره غير قائم بقوة القانون.

كان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قد أصدر القرار رقم  11 لسنة 2012 بسحب قرار المجلس العسكري بحل البرلمان، ودعاه للانعقاد

بالفيديو.. «بكري»: حكم «الدستورية» تاريخي.. ويجب أن يعتذر مرسي للقضاة
باهي حسن
Tue, 10 Jul 2012 21:58:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire