jeudi 19 juillet 2012

المرض الذي توفي به عمر سليمان و سر لحظاته الأخيرة

قالت مستشفى «كليفلاند» الأمريكية؛ إن عمر سليمان توفي نتيجة لمرض «أميلويدوزيس» أو ما يُعرف بداء «النشواني».


المستشفى -الموجود بولاية أهايو- أصدرت بيانًا مقتضبًا  حسب "الشروق" ردًا على استفسارها عن وفاة رئيس جهاز المخابرات السابق، قالت فيه إن «سليمان فارق الحياة بسبب مضاعفات من الداء النشواني، وهو مرض يصيب أجهزة متعددة بما في ذلك القلب والكلى».


وحسب بيان كليفلاند؛ فإن عمر سليمان وصل المستشفى «يوم الاثنين حيث تم اكتشاف المرض بعد خضوعه لفحوص طبية متعددة». وداء النشواني عبارة عن ترسب البروتين النشواني في الأنسجة الحية والأعضاء، يعتبره الكثيرون مرضاً مناعياً مجهول السبب.


وكان مصدر دبلوماسي بالسفارة المصرية في العاصمة الأمريكية؛ قد صرح بأن «سبب وفاة نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان هو إصابته بسكتة قلبية مفاجئة؛ وذلك أثناء قيامه بإجراء فحوصات طبية في مستشفى كليفلاند». ووفقًا لمصادر «بوابة الشروق» في واشنطن؛ كما قالت مصادر دبلوماسية فإن «السفارة المصرية لم تكن تعلم مسبقًا بوجوده داخل الأراضي الأمريكية».


وكان مصدر بالخارجية الأمريكية قد أكد  في وقت سابق؛ أن قدوم عمر سليمان لمدينة كليفلاند، حيث وافته المنية فجر يوم الخميس لم تكن له أي ترتيبات رسمية، وأنه جاء مثل أي مواطن آخر للعلاج في المستشفيات الأمريكية.

المرض الذي توفي به عمر سليمان و سر لحظاته الأخيرة
قسم الأخبار
Fri, 20 Jul 2012 01:41:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire