dimanche 15 juillet 2012

ف.تايمز: كلمات كلينتون بالقاهرة دعم لمرسى

ف.تايمز: كلمات كلينتون بالقاهرة دعم لمرسى

أعربت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية الصادرة اليوم الأحد، عن اعتقادها بأن كلمات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون - بشأن دعم بلادها لعملية الانتقال الديموقراطي الكامل إلى الحكم المدنى فى مصر - تأتى في إطار تعزيز موقف الرئيس المصري محمد مرسي.
وذكرت الصحيفة - فى سياق تعليق أوردته على موقعها الإلكتروني - أن هذه الكلمات تأتى في وقت يواجه فيه مرسي صراعا على السلطة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقضاء المصري الذي قضى بعدم دستورية الانتخابات التي انتخب على أساسها مجلس الشعب الحالي، الذى يهيمن عليه الإسلاميون، والذى أصبح بذلك "غير قائم بقوة القانون".
واعتبرت الصحيفة أن الولايات المتحدة بمثابة حليف حاسم ومن الدول المانحة للمساعدات حيث تمنح مصر 1.2 مليار دولار أمريكي سنويا، لافتة إلى تأكيد كلينتون على أن واشنطن تفعل كل ما بوسعها من أجل "دعم الرئيس المنتخب ديموقراطيًا ومساعدته على إنجاح وتحقيق نتائج ترضى الشعب المصرى".
كما أشارت الصحيفة إلى حرص كلينتون على الثناء على المجلس العسكري لقيادته المؤقتة للبلاد فى الفترة الانتقالية التى استمرت فيما يقرب من العام ونصف العام، ولكنها اقترحت ضمنيا أن الوقت قد حان ليترك المجلس العسكري الشئون السياسية ويعود إلى ثكناته ومهامه العسكرية.

ف.تايمز: كلمات كلينتون بالقاهرة دعم لمرسى
صحيفة التغيير
Sun, 15 Jul 2012 02:33:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire