dimanche 15 juillet 2012

هذا هو مخطط اسقاط الرئيس مرسى ( كم لاحصر له من الاضربات )

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
عمال «غزل المحلة» يبدأون إضرابًا عن العمل للمطالبة بـ«العلاوة» وصرف الأرباح

بدأ عمال شركة غزل المحلة إضراباً عن العمل، صباح الأحد، وأصدر العمال بيانًا بعنوان: «رسالة لرئيس الجمهورية.. عايز أعيش»، طالبوا فيها بصرف العلاوة الاجتماعية الـ 15% التي أعلن عنها مؤخرًا، وتسوية مستحقات «علاوة 92»، وصرف نصيب العمال من الأرباح 12 شهرا أسوة بالشركة القابضة للغزل والنسيج، التي طالبوا بتطهيرها، وإقالة رئيسها فؤاد عبد العليم، المفوض العام السابق لشركة غزل المحلة.
كما طالب العمال في بيانهم بزيادة مكافأة نهاية الخدمة بمعدل 3 شهور عن كل عام، وتطبيق حد أدنى للأجر في الشركة 1500 جنيه، وضخ استثمارات جديدة في الشركة التي تضم 24 ألف عامل.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 عمال التشجير المؤقتين يقتحمون وزارة الزراعة للمطالبة بالتثبيت

اقتحم نحو 2000 شخص من عمال التشجير المؤقتين بعقود تدريبية، مبنى وزارة الزراعة، صباح الأحد، وأعلنوا اعتصامهم داخل مبنى الوزارة بعدما قاموا بكسر باب الوزارة، وذلك بسبب رفض المسؤولين سماع شكواهم، مطالبين بمقابلة محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، وتثبيتهم أسوة بزملائهم.
ورفع المتظاهرون لافتات، كتبوا عليها: «كفانا ظلما عشرين عاما تدريب؟؟ والعمالة المؤقتة تريد التثبيت»، و«أين العدالة الاجتماعية»، وقال سمير محمود، أحد العمال، إننا «نهمل منذ 20 عاما بعقد تدريبي، ولم يتم تثبيتنا، وجئنا للوزارة عدة مرات، ومن 1 ديسمبر 2006 لم يتم صرف مرتباتنا،  فكيف نعيش وننفق على أسرنا»، بحسب قوله.
وقال محمد سعد، عامل مؤقت: «مرتبنا 40 جنيه وستون قرشا، وأعمل منذ 17 عاما، ولم يتم تثبيتنا»، مطالبا الوزير بـ«اتخاذ موقف يعيد الحق لأصحابه بتحويل العمال لمكافأة شاملة، أو على الباب الأول».
وكان موظفو الأمن بوزارة الزراعة قد أغلقوا أبواب الوزارة الداخلية بالجنازير، بعد كسر المتظاهرين للباب الخارجي، فيما لم يكن الوزير متواجدا بالمبنى بسبب مرافقته لرئيس الجمهورية في رحلته للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في القمة الأفريقية. 
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عمال شركات النظافة يحاولون اقتحام ديوان عام محافظة الجيزة


نشبت مشاجرات بين عمال شركات النظافة، وقوات الأمن المتواجدة أمام ديوان عام محافظة الجيزة، صباح الأحد، أثناء تظاهر العشرات من أصحاب وعمال شركات النظافة، والذين حاولوا اقتحام الديوان، احتجاجا على قرار محافظ الجيزة بفسخ عقود الشركات التي لا تؤدي عملها بشكل منتظم.
ردد المتظاهرون عدة هتافات، منها: «يا ريسنا.. مطالبنا هي إحنا»، و«مرسي قالها قوية.. النظافة في الأولوية»، و«بتلغوا عقدنا ليه هي البلد نظفت ولا إيه».
وقال أحمد محمد علي، العامل بأحد شركات النظافة، إن «قرار محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن شمل شركات دون غيرها، مما أدى إلى إغلاقها وتشريد عمالها»، مطالبا الرئيس محمد مرسي بالنظر في شكاوى العمال لتحقيق مشروع الــ 100 يوم، والذي تعتبر النظافة أهم أولوياته.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 وقفة لأفراد الشرطة في الشرقية لـ«مساندة مرسي» والمطالبة بإقالة وزير الداخلية

نظم المئات من أمناء وأفراد الشرطة بالشرقية وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن، الأحد، للمطالبة بإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ومساعديه، مؤكدين أنهم «يساندون الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، في جميع قراراته»، مطالبين بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.
وحمل المحتجون لافتات مكتوباً عليها «الاتحاد العام لأفراد الشرطة بالشرقية يطالب بتطهير الوزارة من أتباع حبيب العادلي حتى لا يعود حبيب عادلي جديد»، و«أمناء ومساعدو الشرطة بالشرقية يبايعون السيد رئيس الجمهورية ويطالبونه بإقالة وزير الداخلية».
وقال المحتجون إن «وزارة الداخلية مازالت مصرة على الاستخفاف بعقول الأفراد، والتلاعب بالمخصصات المالية لهم، والإعلان عن زيادات خيالية بالمخالفة للحقيقة، واتساع الفجوة بين حوافز الضباط والأفراد، وعدم قيامها بتنفيذ قانون التدرج الوظيفي على أرض الواقع، فضلا عن عدم قيام الوزارة بعلاج الأفراد وأسرهم في مستشفيات الشرطة، وعدم تفعيل القرارات الوزارية بتسليح الأفراد بالسلاح الشخصي».
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اعتصام 800 من طلاب الدراسات العليا بـ«حقوق طنطا» بعد رسوبهم في «القانون الدولي»

اعتصم نحو 800 من طلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق في جامعة طنطا، داخل مقر الكلية بمدينة طنطا، صباح الأحد، احتجاجًا على رسوبهم في دبلومة مادة القانون الدولي للسنة الثالثة على التوالي.
وأكد فارس عبد الوحد، أحد طلاب الدبلومة، أن «مدرس مادة القانون الدولي تعنت معنا في تصحيح الامتحان، وأصر على رسوب 80% من طلاب الدبلومة»، مضيفًا أن إجمالي الطلاب الذين خاضوا اختبارات مادة القانون الدولي بلغ 950 طالبًا، نجح منهم 185 فقط ورسب الباقون.
وأوضح أن «الطلاب الناجحين أصروا على مشاركة زملائهم الراسبين اعتصامهم، للتضامن معهم ضد مدرس المادة»، مشيرا إلى أن جميع الطلاب تقدموا بمذكرة وشكوى إلى عميد الكلية ورئيس جامعة طنطا للمطالبة بتعديل النتائج المعلنة من قبل إدارة الكلية بخصوص دور مايو (2011/2012) والتي جاءت «على عكس الحقيقة»، حسب قولهم، برسوب نحو 800 طالب فى الدبلوم من أصل 948 طالبا، وفقًا لكشف النتائج المعلن من جانب إدارة الكلية.
وطالب المحتجون، رئيس الجامعة، بالعمل على تعديل نتيجة هذه المادة، خاصة أن نسبة النجاح في بقية مواد الدبلوم تصل إلى 98%، مهددين بمواصلة الاعتصام والتظاهرات في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
أهالي المطرية يغلقون منافذ المركز ويمنعون السيارات من الوصول لبورسعيد

تعطل العمل بشكل نسبي  بمنطقة الاستثمارالحرة ببورسعيد بعد قيام أهالي مركزالمطرية التابعه لمحافظة الدقهلية بغلق منافذالمدينة الثلاث ومنع سير سيارات الاستثمار التي تقل العاملين المقدرين بالالف الي المنطقة احتجاجا علي مصرع احد الصيادين من ابناء المركز من قبل بعض البلطجية بالبحر.
وقال محمد عيد من اهالي المطرية انة بعد لقي احدابناء المطرية مصرعه علي ايدي بلطجية البحيرة وتم تشيع الجنازة تجمع الاهالي قبل صلاة الفجر وقاموا بغلق منافذ مركزالمطرية الثلاث ومنع خروج او دخول اي سيارات وقاوا باشعال الكاوتش والاشجارومنع العمال والسيارات التي تتوجو الي منطقة الاستثمارببورسعيد وذلك كوسيلة للضغط للمطالبة بسرعه القبض علي القتلة.
وفي ذات السياق فشلت مفاوضات محمد شحاتة رئيس مجلس مدينة المطرية والعميد مجدي شاهين في المفاوضات مع الاهالي واقناعهم بفض التجمهر.
وكان صياداً قد لقي مصرعه في بحرية المنزلة بعد الاعتداء علية من قبل بلطجية بالبحيرة تلقي اللواء مصطفي باز مدير امن الدقهلية اخطارا من مركز شرطة المطرية بمصرع احد الصيادين اثناء ممارستة لعملة بالبحيرة وتم نقل الجثمان لمستشفي المطرية العام وهي لشخص يدعي محمد جمال سلامة 30سنة من المطرية.
واكد اهالي القتيل انة اثناء خروج  المتوفي من البحيرة بعد انتهاء عملية الصيد حول البلطجية الحصول علي ما قام باصطيادة وادوات الصيدالا انة رفض فقاموا بسرقة المركب الخاص بة وحصيلة  الصيد وقتلة
واكد أحد شهود الواقعة- قيام البلطجية بالهجوم على مراكب الصيادين باستخدام موتور قوي تبلغ قدرته 85 حصانا ليصدموا بمحمد جمال سلامة ويردوه قتيلا في الحال، ثم قاموا بالهجوم على مركب آخر من مراكب الصيادين ليشقوه إلى نصفين باستخدام موتورهم القوي.
وانة “قام البلطجية بتبديل موتورهم بأحد مراكب الصيادين المتبقية ليتركوا الفارغة الخاصة بموتورهم بعد إصابتها إثر استخدامها في صدم مراكب ومواتير الصيادين وفروا هاربين، ووجدنا بعدها السيد الشوا 35 عاما مصابا بصدمة عصبية من رؤيته المشهد نتج عنها إصابته بخرس مؤقت ليعجز عن الإدلاء بشهادته من فظاعة ما رآه والذي يتكرر بصفة مستمرة
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
إضراب 200 موظف بالشهر العقارى بأسوان

دخل صباح اليوم أكثر من 200 موظف ب11 مكتب للشهر العقارى على مستوى محافظة أسوان فى إضراب مفتوح عن العمل وذلك بسبب عدم صرف حافز الجذب 85 % من الأساسى والذى يصرف للمناطق النائية وعدم ادراج محافظة اسوان ضمن قرار وزير العدل رقم 5712 والذى شمل 5 محافظات هى شمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح .
وأدى اضراب الموظفين الى زحام شديد وتكدس امام مكاتب الشهر العقارى مما ادى قوات الشرطة لفرض تعزيزات امنية على المكاتب خوفا من حدوث اى مشادات او احتكاكات بين الموظفين والمواطنيين .
وصرح عدد من العاملين المضربيين انهم لن يعاودو العمل قبل ادراجهم ضمن القرار الوزارى وصرف الحافز لهم .
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 إضراب موظفي كهرباء شرق منيا القمح احتجاجا علي الجزاءات التعسفية

أضرب اليوم العشرات من موظفي شركة كهرباء شرق منيا القمح بمحافظة الشرقية عن العمل داخل إدارتهم احتجاجا علي ما وصفوه بالجزاءات التعسفية وتوقف ترقياتهم والمطالبة بزيادة البدل والحافز.
قال رضا عبدالحليم (قارئ عدادات) وأحد الموظفين المضربين عن العمل أنهم يتحملون أعباء إضافية عن طاقتهم ويعملون بطاقة مضاعفة مشيرا أنه من المفترض أن يتحمل كل قارئ ما يقرب من 2500مشترك ولكن الحقيقة أنهم يتحملون أكثر من 6آلاف مشترك بجميع قراهم ورغم ذلك إذا وقع عليهم أخطاء يسمح بها القانون في الظروف العادية فإنهم يتعرضون للجزاءات مؤكدا أن الشركة تسمح لهم بأخطاء تصل إلي 5%.
وأضاف محمد عبدالرؤوف قارئ عدادات أن زميلهم محمود عيد خصم منه 5أيام من الأساسي لوجود نسبة خطأ 1% ، مما أفقده فرصة الترقي وحصوله علي الحافز ومعدل الأداء.
المضربون عن العمل أكدوا أنهم مواصلين في إضرابهم داخل إدارتهم حتى يتم عمل عدالة اجتماعية بينهم متهمين موظفين زملائهم بالعمالة الزائدة وأن مدير الإدارة المهندس عبد العاطى محمد عبد العاطى يتستر علي تسريب العمالة الزائدة متهمينه بالفساد الإداريواشارو هناك 55موظف بالشئون الإدارية بالإدارة يأتون كل يوم لشرب الشاي ثم الانصراف بدون عمل ويحصلون علي حوافز كبيرة وعلاوات و ترقيات وبدلات لا نعرف لها طريق. وقالوا نحن نتحمل أعباء العمل و الشركة و يتم انتدابنا و نحصل أيضا علي الجزاءات و بينما هم يحصلون علي الحوافز و العلاوات و بدل أداء وأرباح الشركة. 
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
لليوم الثاني .. العاملون ببريد أسيوط يواصلون تظاهرهم للمطالبة بصرف أرباح شركة الأتصالات

نظم  العشرات من العاملين بالإدارة العامة لبريد أسيوط وقفة إحتجاجية لليوم الثانى على التوالى  أمام المبنى الرئيسي للهيئة  وذلك احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم من  أرباح شركة الاتصالات  وللمطالبة بمحاسبة عدد من قيادات  الهيئة  و رؤساء مجالس الإدارة السابقين.
وأوضح  المتظاهرون أن وقفاتهم الإحتجاجية تأتى تضامنا مع زملائهم  بعدد من المحافظات وذلك من اجل المطالبة بحقوق العاملين بوزارة الاتصالات الذين تم تهميشهم لسنوات والكيل بمكيالين في صرف المرتبات حيث أن مرتب المدير العام بمكاتب الفروع  لا يساوي مرتب عامل نظافة  من العاملين بالوزارة.
 وأوضح المتظاهرون  أن الهيئة  ترفض صرف أرباح للعاملين  بالرغم من أحقيتهم  طبقا للمنشور رقم ” 128 بتاريخ 18 مارس 2012 البند السابع والمنشور رقم 158 و165 في ابريل 2012 وكذلك ترفض إعطائهم أجازة يوم السبت  طبقا للكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2006 في شأن ضوابط وتوحيد الأجازة الأسبوعية  منتقدا تجاهل المسئولين في فتح ملفات الفساد بالهيئة ومراجعة أعمال رؤساء مجلس الإدارة السابقين والتحقيق في جميع الاختلاسات والإهدار الذي أصاب أموال الهيئة.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
لليوم الثانى ..إستمرار إضراب العاملين بجامعة جنوب الوادى بقنا

دخل اضراب العاملين بجامعة جنوب الوادى بقنا عن العمل يومه الثانى احتجاجاً  على تجاهل قانون الجامعات الجديد وللمطالبة بتحسين أحوالهم المالية.
واكد العاملون المضربون ان مطالبهم متمثلة  فى تقنين اوضاع العاملين بالجامعات المصرية وتدريج الحوافز طبقاً للدرجات المالية بالاضافة  الى حق جميع العاملين فى الحصول على حافز الجودة  كما هو متبع مع اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم بالاضافه الى تثبيت جميع العاملين المؤقتين والمتعاقدين بالجامعه و ضم المده السابقه للمعينين حديثاً  بحد اقصى خمس سنوات ورفع مكأفاة  الامتحانات الى 5% بدلاً من 3% وللمشاركين بأعمال الكنترولات الى 7% وهددوا بالاستمرار فى الاضراب .
وانضم معظم العاملون بالادارات المختلفة بالجامعة الى الاضراب تضامناً مع زملائهم بالجامعة .
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 عمال الإنشاءات يغلقون محطة كهرباء العين السخنة … العمل يتوقف بداخلها

شهدت محطة كهرباء العين السخنة صباح اليوم حالة من الفوضى ، حيث توقف العمل بداخلها بعد أن تجمع عمال 6 شركات إنشاءات تعمل داخل المحطة وقاموا بغلق الباب الرئيسى  للمحطة ومنع العمال وموظفى ومهندسى المحطة من الدخول ، مما دفع الأتوبيسات التى كانت تنقلهم العودة مره أخرى للسويس حيث تبعد المحطة عن المحافظة ما يقرب من 60 كيلو متر ، وذلك بعد أن فشلت المفاوضات من تمكنهم من الدخول لمباشرة أعمالهم .
من جانبهم قال المحتجين فى اتصال هاتفى لـ ” ONA ” أن ما فعلوه هو تصرف طبيعى بعد اعتصام استمر أكثر من أسبوع دون تحرك المسئولين ، موضحين أن محطة العين السخنة تعمل بداخلها ما يزيد عن 6 شركات إنشاء وأن هذه الشركات تتعامل مع وزارة الكهرباء لتوريد العمال بالمحطة بالعين السخنة وجميع المحطات، التى تنشئها الوزارة، ومع ذلك لا يتم معاملتهم مثل موظفى قطاع الكهرباء وبدون أى تعاقدات، وهو أمر مخالف للقانون، وقد قرر المحتجين المبيت داخل المحطة حتى يتم إيجاد حل لمشاكلهم مع منع اى عمل بالمحطة واستمرار غلق الأبواب حتى يتدخل الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء ويرفع الظلم عنهم على حد وصفهم .
يذكر أن محطة كهرباء العين السخنة مازالت فى مرحلة الإنشاء، ومقرر تسليمها فى يوليو 2013، والتى تعد أكبر المحطات الكهربائية، ومستقبل مصر إستراتيجيًا فى توليد الكهرباء، والتى ستنتج 1300 ميجا فى الساعة وتوليدها إلى الشبكة الرئيسية لكهرباء مصر.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أهالي بورسعيد يقطعون طريق دمياط بالأسلحة
أهالي بورسعيد يقطعون طريق دمياط بالأسلحة
بورسعيد: أحمد الجمال
 قطع أهالي قرية ”الديبه" بغرب محافظة بورسعيد، طريق (بورسعيد-دمياط) بالكامل تحت تهديد الأسلحة منذ أكثر من 5 ساعات اعتراضا على حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المحافظة خلال الأيام الأخيرة والتي أدت لمقتل شاب من القرية.
ولم تتحرك أجهزة الأمن بالمحافظة حتى الآن عن حل أزمة قطع الطريق وسط استغاثات عديدة من الأهالي والمسافرين على طريق (بورسعيد-دمياط).
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قطع طريق سوهاج الرئيسى بسبب نقص الوقود

قطع طريق سوهاج الرئيسى بسبب نقص الوقود
اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج
شهد شارع أسيوط - سوهاج أحد الشوارع الرئيسية بالمحافظة حالة من الارتباك والاختناق المروري بسبب قطع الطريق بعد تفاقم أزمة الوقود خاصة بنزين 80 والسولار حيث شهدت معظم الشوارع الرئيسية بالمحافظة والتي بها محطات وقود طوابير طويلة للسيارات الراغبة فى الحصول على الوقود.
من جانبه قام اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج بقيادة حملة مرورية مكبرة على الشوارع التي بها التكدس وقام بعمل لقاء فى الشارع مع سائقي التاكسي وإفهامهم بضرورة العدول عن موقفهم وفتح الطريق وتسيير حركة المرور بالشارع وقام بالإيصال بمباحث التموين التي قامت بضخ كميات كبيرة من الوقود بتلك المحطات الأمر الذي لاقى استحسانا من الجميع وتم فتح الطريق.
وطالب أصحاب السيارات سرعة تدخل اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج والنزول إلى الشارع وتفقد تلك المحطات للتعرف علي حقيقة الأزمة التي ينكرها جميع المسئولين كما طالبوا بإيجاد حل لها وتفعيل دور الرقابة التموينية الذي انعدم تماما علي المحطات كما طالبوا وأضافوا أن البنزين متوفر فى السوق السوداء ولكن بأسعار مضاعفة جدا أكثر من محطات البنزين فكيف وصل إلى أيدى التجار
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
هشام حسنى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire