jeudi 12 juillet 2012

وزير الخارجية: العلاقات المصرية السعودية ستشهد تطورًا كبيرًا بعد زيارة الرئيس

 

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية ستشهد خلال المرحلة المقبلة مزيدا من التطور والنمو والازدهار، بعد الزيارة التى قام بها الرئيس محمد مرسي للملكة، والمباحثات الناجحة التى أجراها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز.
وقال الوزير عمرو، في تصريحات صحفية، إن «مصر والسعودية يشكلان حجر الزاوية في مسيرة العمل العربى المشترك، وأي تقدم في العلاقات بين البلدين يصب في صالح المنطقة كلها»، وأضاف أن الزيارة ستترك آثاراً إيجابية في النواحي الاقتصادية في إطار العلاقات المستمرة القوية بين الدولتين».
ووصف زيارة الرئيس مرسى للسعودية بأنها تأتى في إطار العلاقات القوية التاريخية بين مصر والمملكة.
وحول الاستثمارات السعودية في مصر، أعرب وزير الخارجية عن أمله في أن تشهد طفرة كبيرة في المرحلة المقبلة في ظل حرص مصر بعد الثورة على جذب الاستثمارات وعلى سلامتها وعلى حرمة المال الخاص وإزالة كل العقبات والمشاكل من خلال اللقاءات والمفاوضات.
يذكر أن الرئيس محمد مرسي بدأ، الأربعاء، زيارة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كما اجتمع أيضا مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وأدى مناسك العمرة في ساعة مبكرة من صباح الخميس.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس مرسي في وقت لاحق، الخميس، مع 300 من ممثلي الجالية المصرية يشكلون مختلف الجمعيات والروابط المهنية في أنحاء المملكة العربية السعودية.

وزير الخارجية: العلاقات المصرية السعودية ستشهد تطورًا كبيرًا بعد زيارة الرئيس
أ.ش.أ
Thu, 12 Jul 2012 07:03:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire