vendredi 13 juillet 2012

هواية ..التقطيع فى مرسى -مجدى دربالة

هناك شعرة تفصل بين النقد الموضوعى والذبح.. وللأسف فإن معظم وسائل الإعلام ضحكت على المواطن البسيط تحت مسمى الحرية.. والنقد المباح وبدأت سياسة ذبح الرئيس محمد مرسى فى اللحظات الأولى من توليه الحكم.. وقبل أن يصدر أية قرارات .. وطال النقد تصرفاته وتصريحاته.. وربما لو كان الأمر بيد بعض الإعلاميين لانتقدوا لون حزام بنطال الرئيس.... ولكن هذا بالفعل شارف على الحدوث بعد أن شاهدت صحيفة الفجر، وهى تنشر ملف بعنوان الفاشى فى قصر الرئاسة وتتصدر صورة مرسى الصفحة الأولى وهو يعدل بنطاله وهى صورة ليست حسنة النوايا وتحمل دلالات إهانة للرئيس متناسين من نشروها أنها إهانة لرئيس مصر وليس لرئيس حزب الحرية والعدالة.
ربما وقع مرسى فى بعض الأخطاء الساذجة فى الأيام الأولى لحكمه ومنها الإفراط فى مقابلة كل من هب ودب بشكل يوحى أنه رئيس بسيط دون أن ينبهه من هم حوله أنه يضيع وقتا كان من الممكن أن ينجز فيه الكثير من الأعمال وهناك بعض المشكلات كان من الممكن أن يحلها رئيس حى وليس رئيس الجمهورية .. وأخطأ الرئيس أيضا حينما تساهل فى فرض هيبة الدولة وأضاع بتسامحه هيبة مقر الرئاسة وسمح للبعض من الذين فهموا خطئا معنى الحرية أن يتسلقوا الأسوار ويقطعوا الطريق فى مشهد يضيع هيبة أى دولة.. وتأخر مرسى فى إعلان أسماء فريقه الرئاسى وكذلك تسمية مجلس الوزراء.. ما أثار الجدل وعطل خطوات مشروعه النهضوى.
واكتملت سلسلة الأخطاء بالإخراج الخاطئ شكلا وموضوعا لإلغاء قرار المجلس العسكرى بحل مجلس الشعب.. حيث كان من الممكن أن يصدر هذا القرار فى توقيت لاحق وبشكل أكثر قانونية وكانت هناك اقتراحات بالفعل أمام الرئيس تطرح سيناريو آخر ولكنهم مستشارو الرئيس يا عزيزى.
ربما كانت هذه الأخطاء قد نالت من أهداف وخطوات الرئيس ولكنها كشفت الوجه القبيح لبعض الصحف والإعلاميين والقنوات الفضائية التى تبحث عن الإثارة وتطرح أيدلوجيات بالية.. كلهم حملوا معاولهم وانهالوا على الرئيس وبرنامجه وجماعته وتفوهوا بأصعب الألفاظ فى منظومة من الأخطاء المهنية التى تحتاج بالقطع إلى وقفة حازمة من المختصين حتى لا نترك إعلامنا يتحول إلى حلبة من الردح.. لم نر برامج تتبنى النقد الموضوعى وتضع فى اعتبار أن إصلاح أى خطأ هو الهدف وليس التقطيع وإثارة مناخ من اليأس والتخوين وكأن الشعب المصرى غير موعود بأى فرحة تنقذه من النكد الملاحق لنا منذ شهور.
هجوم الإعلام على الرئيس كان مقصودا ومعدا من قبل وترعاه جهات لا تحب مصر ولا يهمها سوى إفشال الرئيس بدلا من أن تدعمه ليخرج بنا إلى بر الأمان.. وأقول لهم اتقوا الله فى بلادنا.

هواية ..التقطيع فى مرسى -مجدى دربالة
قسم الأخبار
Fri, 13 Jul 2012 19:56:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire