mercredi 11 juillet 2012

«أبو إسماعيل»: قضاة «الدستورية» اختارهم مبارك ليكونوا خدامًا له

 

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إن «الثورة المصرية نجحت فى إسقاط نظام مبارك، لكنها لم تُسقط القضاة الذين يعملون لصالح ذلك النظام، ويعيقون مسار الثورة».
وأضاف «أبو إسماعيل» في لقاء له مع الإعلامية رولا خرسا ببرنامج «البلد اليوم»، مساء الثلاثاء، أن المحكمة الدستورية العليا اختار مبارك كل قضاتها ليكونوا «خداما له ولقوانينه ودستوره، وأدوا المهمة بكل كفاءة».
وتابع: «أعضاء المحكمة الدستورية العليا، الحائط الأخير للفلول لمواجهة الرئيس، وسيفشلون في المواجهة كما فشل مبارك في مواجهة الثورة».
وأشار إلى أن القرار الذي أصدرته المحكمة الدستورية العليا بوقف تنفيذ القرار الصادر من مرسي بعودة البرلمان، وصل المطابع الأميرية قبل صدوره بثلاث ساعات لطباعته بالجريدة الرسمية.
وناشد «أبو إسماعيل» مرسي، بإصدار قرار جمهوري، الأربعاء، لإجراء استفتاء شعبي لوضع إعلان دستوري جديد ينظم الحياة السياسية في مصر، ويلغي الإعلان الدستوري المكمل الذي وضعه المجلس العسكري مكبلا لسلطات الرئيس.
ودعا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إلى  مظاهرة مليونية، الجمعة، قائلا: «قبل أن تستقر هيمنة المؤسسة العسكرية في مصر، ولا تستطيع الأجيال القادمة إنهاءها، متناغمة مع المحكمة الدستورية العليا التي تهيمن سلطتها على قرار الشعب، وعلى دستوره ومصيره وقواعده كلها، ويعانى منها تاريخ مصر لأجيال قادمة، فموعدنا الجمعة القادمة في التحرير».

«أبو إسماعيل»: قضاة «الدستورية» اختارهم مبارك ليكونوا خدامًا له
باهي حسن
Wed, 11 Jul 2012 06:54:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire