mardi 24 juillet 2012

هام جدا .. كل ردود الافعال والتصريحات والاخبار عن تعيين هشام قنديل رئيسا للوزراء

أ ش أ :

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن تطلع واشنطن للعمل مع رئيس وزراء مصر الجديد الدكتور هشام قنديل، وقالت نولاند -خلال مؤتمر صحفي للخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء- إن الدكتور هشام قنديل حصل على جزء من تعليمه فى الولايات المتحدة، كما أن بلادها تتطلع إلى علاقات عمل جيدة مع الحكومة المصرية الجديدة التى سيشكلها.


ورأت أن مصر مازالت تمر بمرحلة انتقالية، قائلة: "إن رسالة واشنطن لمصر هى أن تعمل جميع الأطراف من خلال الحوار وتحديد الخطوات المتعلقة بصياغة الدستور وانتخاب البرلمان، مع العمل بشكل وثيق مع المجتمع المدني، وتمثيل الأغلبية والأقلية على حد سواء وحماية حقوق وحريات جميع المصريين وصولا إلى الحلول التوفيقية".


سياسيون يعلقون علي تكليف قنديل بتشكيل الحكومة.. حمزة: اختيار موفق.. والعريان: نتمنى له التوفيق.. ويسري سلامه: اللهم إني صائم

سياسيون يعلقون علي تكليف قنديل بتشكيل الحكومة.. حمزة: اختيار موفق.. والعريان: نتمنى له التوفيق.. ويسري سلامه: اللهم إني صائم

علق عدد من السياسيين علي تكليف الرئيس محمد مرسي ، للدكتور هشام قنديل وزير الري والموارد المائية في حكومتي عصام شرف والجنزوري .كتب الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالةعلي تويتر ، أن تكليف قنديل برئاسة الحكومة مفاجأة للمعلقين الذين فرضوا أسماء أخرى على الرئيس ، مضيفا ، سنسمع عجبا حول رئيس الوزراء الذي نتمنى له التوفيق والنجاح .
وأوضح العريان ، أن الخطوة التالية هي تشكيل حكومة متوازنة ذات كفاءة وقدرة ﻹدارة الملفات الصعبة خلال المرحلة اﻻانتقالية المستمرة ليس اﻵن وقت البحث عن الحصص . وأضاف " المهمة الرئيسية للحكومة مواجهة الثورة المضادة التي تستخدم أدوات دولة مبارك ﻹجهاض ثورة يناير وعلى الذين يحلمون بعودة العهد البائد أن ييأسوا " .
ومن جانبه قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة علي حسابه الشخصي علي تويتر ، إن اختيار هشام قنديل وزير الري رئيسا للوزراء مفاجأة غير متوقعة ، مؤكدا أنه عودة لزمن رؤساء الوزراء التكنوقراط؟؟ .
وطالب الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد الإخوان الانتظار لمعرفة اختيار الوزراء، ومدى التفاهم بينهم والخطة التي يسيرون عليها والأهداف التي يسعون لتحقيقها ، قبل الحكم علي قنديل .
ومن جهته قال الاستشاري ممدوح حمزة أنه توقع من قبل أن وزير الري سيبقى في مكانه ، وأكد أن الاختيار موفق .
"هشام قنديل؟ اللهم إني صائم".. هكذا علق الدكتور محمد يسري سلامة المتحدث السابق باسم حزب النور السلفي على تكليف قنديل بتشكيل الحكومة، وتساءل "هل هشام قنديل هو (الشخصية) الوطنية المستقلة؟".
وتابع سلامة عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً "يا ريت الناس اللي راحوا قعدوا مع مرسي قبل الجولة التانية يطلعوا يقولولنا رأيهم إيه في اللي بيحصل ومدى التزام الإخوان بما تم الاتفاق عليه"، واستطرد " بصراحة أنا مش من بتوع نستنى ونشوف.. الجواب بيبان من عنوانه"، وختم كلامه قائلاً "أنا قفلت منك يا مرسي".
وقال الدكتور حازم عبد العظيم المرشح السابق لوزارة الاتصالات أنه يعتقد أن معايير اختيار مرسي الرئيسية هو رئيس حكومة بعيد تماما عن العمل السياسي ، مؤكدا أن اختيار جرئ وانه خطوة جيدة أن يكون رئيس الوزاء شاب .
فيما قال الفنان خالد الصاوي " لا يعنيني بدقن ولا بآيس كاب، لا يعنيني سنه ولا تياره السياسي ولا دراساته، سؤالي محدد: في مناصبه السابقة، هل كان د. هشام قنديل موفقا؟".
وكان مرسي قد أعلن اليوم تكليف الدكتور هشام قنديل بتشكيل الوزارة الجديدة . يذكر أن هشام محمد قنديل، هو وزير الري والموارد المائية الحالي واستمر في منصبه منذ حكومة رئيس الوزراء عصام شرف في 21 يوليو 2011، وحتى الحكومة السابقة برئاسة كمال الجنزوري في 2012، وعضو مجلس وزراء شئون المياه في دول حوض النيل.حصل هشام قنديل خريج كليه الهندسة عام 1984 ، على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب، آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية بتونس، كما أنه شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل. وعمل في المركزي القومي لبحوث المياه من عام 1995 لعام 2005.


الجارديان: تكليف قنديل برئاسة الوزارة جاء مخيبًا لآمال المستثمرين

الجارديان: تكليف قنديل برئاسة الوزارة جاء مخيبًا لآمال المستثمرين

قالت صحفية الجارديان البريطانية، إن قرار الرئيس محمد مرسي تكليف الدكتور هشام قنديل وزير الري برئاسة الوزارة، جاء مخيبًا لأمال المستثمرين، الذين كانوا يأملون في اختيار خبير اقتصادي يمتلك مؤهلات اقتصادية لرئاسة الحكومة،وأضافت الصحيفة في سياق تقرير بثته عبر موقعها على شبكة الإنترنت مساء اليوم الثلاثاء، أن هشام قنديل صغير السن نسبيًا، وغير معروف في الأوساط الدولية، رغم أنه تولى حقيبة الري في وزارة عصام شرف الثانية في شهر يوليو من العام الماضي.


وأشارت الجارديان إلى أن اسم قنديل لم يكن مطروحًا بين القائمة الطويلة، التى تم ترشيحها لرئاسة الحكومة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث كانت كل التكهنات تشير إلى مجموعة من خبراء الاقتصاد، أبرزهم فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الحالي، ومحمود أبوالعيون محافظ البنك المركزي السابق.


وقالت الصحيفة إن قنديل لا ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين أو أي جماعة إسلامية أخرى، رغم أنه يطلق لحيته، مشيرًة إلى أنه قال خلال لقاء سابق مع قناة الجزيرة الإخبارية العام الماضي، إنه أطلق لحيته تنفيذًا لتعاليم الدين الإسلامي،وربطت الجارديان بين الإعلان عن تكليف قنديل برئاسة الحكومة وبين انخفاض مؤشر البورصة المصرية في معاملات اليوم الثلاثاء، باعتباره مفاجأة غير متوقعة بالنسبة لسوق المال، الذي كان ينتظر الإعلان عن تولي خبير مالي أواقتصادي رئاسة الوزارة.

واختتمت الجارديان تقريرها قائلة إن مصر تعاني حاليًا عجزا بالميزانية وميزان المدفوعات، وتجازف بسياساتها المالية ما لم تتمكن من الحصول على مساعدات مالية عاجلة من الجهات المانحة الدولية، وتسارع في اجتذاب المستثمرين الأجانب، الذين فروا خارج البلاد عقب اندلاع ثورة 25 يناير.


«أشتون» تهنئ «قنديل» برئاسة الوزراء وترجو له النجاح

هنأت المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، الثلاثاء، الدكتور هشام قنديل، على تعيينه رئيسًا للوزراء، وتمنت له كل النجاح في منصبه الجديد.

واعتبرت «أشتون» أن «هذه الخطوة تعد إضافة جديدة في مسار مصر نحو الانتقال الديمقراطي»، وأصدرت بيانًا قالت فيه: «لقد أكدت للرئيس مرسي خلال لقائي معه الأسبوع الماضي فى القاهرة أن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى التعاون معه، ومع الحكومة الجديدة التي أثق في أنها ستكون ممثلة لكل مكونات المجتمع المصري».

وأضافت أن «المجموعة الأوروبية تدرك جيدًا أن مصر تواجه تحديات اجتماعية وسياسية واقتصادية»، لافتة إلى أنها كانت قد أعربت خلال لقائها بالدكتور مرسي عن «استعداد الاتحاد الأوروبى للتعاون وتقديم المساعدة في هذا الوقت الحرج الذي تجتازه مصر من خلال العمل ضمن شراكة لصيقة مع السلطات الديمقراطية الجديدة في مصر».



«بكار»: «قنديل» مناسب.. وسنحاسب مرسي على اختياره بعد انتهاء ولايته

قال نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، إن اختيار الدكتور هشام قنديل، رئيسًا للوزراء اختيار مناسب، مشيرًا إلى أن مرسي سيحاسب عليه أمام شعبه في نهاية ولايته.

وأشار «بكار»، في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إلى أن «اختيار هشام قنديل مناسب من عدة وجوه، منها السن المتوسطة، والكفاءة التي أثبتها في منصبه طيلة الفترة السابقة، وبعده عن الانتماء لحزبٍ أو تيارٍ بعينه».

وأضاف: «اختيار رئيس الوزراء هو قرار سيحاسب عليه الرئيس أمام شعبه في نهاية مدة ولايته، لذا أرى له مطلق الحق في اختيار من يثق في قدرته على تنفيذ مشروع النهضة».

وخاطب المعترضين على اختيار رئيس الوزراء لكونه ملتحيًا قائلا: «أما من يتحدث عن كونه ملتحيًا فأقول له إذا لم تستح فاصنع ما شئت».

يأتي ذلك بعدما أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ظهر الثلاثاء، قرارًا بتعيين الدكتور هشام قنديل، رئيسًا للوزراء.

وكان قنديل قد تم تعيينه في منصب وزير الري في عهد حكومة الدكتور عصام شرف، واستمر في منصبه كوزير للري في عهد حكومة الدكتور كمال الجنزوري.


«الببلاوي»: «قنديل» صاحب رؤية واضحة.. و«الجمل»: عليه أن يحسن اختيار فريقه

تباينت ردود أفعال عدد من الوزراء السابقين حول اختيار الرئيس محمد مرسي للدكتور هشام قنديل لتشكيل الحكومة الجديدة، فبينما عبر البعض عن سعادته بالقرار لما يمتلكه «قنديل» من كاريزما وتفكير منظم، فيما أبدى آخرون عدم تفاؤلهم بهذه الخطوة، محملين «مرسي» نتيجة اختياره.

قال الدكتور حازم الببلاوي، وزير المالية الأسبق، لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إنه «حان الآن الوقت لمنح الشباب مسؤولية تولي الحكومة، لمواكبة تطورات العصر»، مضيفًا أن «قنديل يملك كاريزما وصاحب رؤية واضحة ظهرت عقب توليه وزارة الري».

وتابع: «هذه المرحلة لن تتوقف على فرد واحد، إنما وفقًا لرؤية متكاملة يشترك فيها رئيس الحكومة مع باقي الوزراء، من أجل التغلب على الصعاب التي تواجه مصر»، مرجحًا أن «اختياره (قنديل) جاء بسبب اهتمامه بالملف الأكثر أهمية لمصر، وهو قضية نهر النيل».

وأكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، أنه «لا يمكن الحكم على قرار مرسي إلا بعد أن نشاهد النتائج على أرض الواقع»، مشددًا على أن «مرسي هو المسؤول الأول والأخير عن هذا القرار»، مضيفًا: «بشكل شخصي أنا غير متفائل».

وأضاف بقوله: «أخشى أن يكون الاختيار بناء على التقارب الفكري بين مرسي وجماعة الإخوان وقنديل، لكن على أي حال أتمنى أن يخطئ ظني».

وتابع: «اختيار رئيس الوزراء ليس لتفوقه في مجال معين، لأن الاختيار لابد أن يكون لصاحب الرؤية الشمولية والخبرات، فأنا لا أرى ما يؤهل قنديل لتولي رئاسة مجلس الوزراء».

وقال إنه منذ أن تولى مرسي الرئاسة وهو حريص على ألا يوجه النقض له إلا بعد أن يشاهد ما وعد به على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه «حتى هذه اللحظة لم أشاهد نتيجة تحققت من وعود مرسي».

من ناحيته، قال الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إنه لا يمكن الحكم على رئيس الوزراء إلا بعد مشاهدة نتائج عمله، مشيرًا إلى أن مرسي هو من يتحمل هذا الاختيار.

وأوضح «الجمل» أنه «على قنديل مسؤولية كبيرة خلال الفترة القادمة، إذ عليه أن يحسن اختيار الفريق المعاون له، ليستطيع مواجهة التحديات».


الخارجية الأمريكية: نتطلع للعمل مع رئيس الوزراء الجديد

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند عن تطلع واشنطن للعمل مع رئيس وزراء مصر الجديد الدكتور هشام قنديل، وقالت نولاند -خلال مؤتمر صحفي للخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء- إن الدكتور هشام قنديل حصل على جزء من تعليمه فى الولايات المتحدة، كما أن بلادها تتطلع إلى علاقات عمل جيدة مع الحكومة المصرية الجديدة التى سيشكلها.
ورأت أن مصر مازالت تمر بمرحلة انتقالية، قائلة: "إن رسالة واشنطن لمصر هى أن تعمل جميع الأطراف من خلال الحوار وتحديد الخطوات المتعلقة بصياغة الدستور وانتخاب البرلمان، مع العمل بشكل وثيق مع المجتمع المدني، وتمثيل الأغلبية والأقلية على حد سواء وحماية حقوق وحريات جميع المصريين وصولا إلى الحلول التوفيقية".


حركة 6 إبريل: اختيار "قنديل" يعكس "تخلفًا فكريًّا واضحًا"

حركة 6 إبريل: اختيار

قالت إنجي حمدي المتحدثة الإعلامية باسم حركة 6 إبريل إن اختيار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية للدكتور هشام قنديل يعكس "تخلفًا فكريًّا واضحًا" ، متساءلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الثلاثاء: "إيه إنجازات قنديل في الري؟ وهل الأولوية عند مرسي في الري؟ ولا الإدارة والاقتصاد؟" .
وعلق المهندس أحمد ماهر المنسق العام للحركة على اختيار قنديل قائلًا: "الاختيار بالفعل مثير للجدل ، وحتى الآن ليس معروفًا ما الأسباب التي جعلت اختيار شخصية رئيس الوزراء من خارج كل التوقعات ، ولماذا لا توجد شفافية وحوار حتى نستطيع فهم أسباب وحيثيات هذا الاختيار" ، مبديا تخوفه من تكرار تجربة عصام شرف مرة أخرى ، وقال: "نفس المعايير التي تم اختيار عصام شرف عليها هي تقريبًا نفس المعايير التي تم اختيار هشام قنديل عليها ، فهو شخص لا ينتمي لتيار سياسي ، ومن ضمن الحكومة القديمة ومشهود له بنزاهة اليد" .


أبو حامد: تعيين قنديل رئيسا للوزراء يؤكد أن تعهدات مرسى مجرد كلام

أبو حامد: تعيين قنديل رئيسا للوزراء يؤكد أن تعهدات مرسى مجرد كلام

أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل مؤسسى حزب حياه المصريين، إن تعيين هشام قنديل لم يمثل أى مفاجأة بالنسبة لى، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن تبادر الجماعة بتعيين أحد أعضائها رئيسا للوزراء.
وقال أبو حامد، فى بيان إعلامى له صدر اليوم، إن كل ما وعد به الرئيس المنتخب كان مجرد وعود، مذكرا بالتصريحات التى تعهد فيها الرئيس بأن يكون رئيس الحكومة شخصية وطنية مستقلة، إلا أن الوقت أثبت أن هذه التصريحات أو التعهدات لم تكن إلا مجرد وعود انتخابية.
وقال أبو حامد، إن أداء الرئيس يفتقد للتعبير عن رؤية واضحة سوى تأكيد هيمنة الإخوان والمقربين منهم على السلطة، وأنه بعد مرور أكثر من عشرين يوما من تولى الرئيس الحكم لم يحقق أى شىء مما وعد به فى حملته الانتخابية.
وقال أبو حامد، إنه مع احترامنا لشخص الدكتور قنديل إلا أنه لا يملك الخبرة التى تؤهله لأن يكون رئيس وزراء لمصر فى هذه الظروف الصعبة، وأنه لم يحدث فى تاريخ مصر أن عين وزيرا للزراعة رئيساً للوزراء.


هآريتس :رئيس وزراء مصر الجديد مسلم متشدد

هآريتس :رئيس وزراء مصر الجديد مسلم متشدد

إهتمت صحيفة هآريتس الإسرائيلية بإبراز نبأ إختيار الدكتور محمد مرسى للسيد هشام قنديل لشغل منصب رئيس الوزراء .
وذكرت الصحيفة فى عنوانها أن رئيس الوزراء المصرى الجديد مسلم متشدد وملتزم دينياً وأشارت الصحيفة أنه على الرغم من عدم إنتماءه رسمياً لجماعة الاخوان المسلمين التى ينتمى إليها الرئيس المصرى محمد مرسى ,إلا أنه ملتزم دينياً مثل أفرادها وتابع التقرير أن قنديل سيكون اول رئيس وزراء فى تاريخ مصر ينتمى إلى التيار الدينى .
ذكرت الصحيفة أن تعيين قنديل كان مفاجئاً للجميع خاصة بعد أن أتجهت التوقعات نحو قيام الرئيس الجديد بتعيين أحد المنتمين للمعسكر العلمانى فى هذا المنصب الرفيع الذى يحتاج إلى خبرة سابقة والتى لا تتوافر فى رئيس الوزراء الجديد نظراً لصغر سنه .


ممدوح حمزة: «قنديل» متدين وليس إخوانيًّا وكفاءة أكاديمية ومهنية عالية
ممدوح حمزة: «قنديل» متدين وليس إخوانيًّا وكفاءة أكاديمية ومهنية عالية

قال المهندس الاستشاري، ممدوح حمزة، إن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المكلف «متدين وليس إخوانيًّا كما يُقال» مشيرًا إلى أن اختيار الدكتور محمد مرسي له يُعطي الأمل للشباب.
وأضاف «حمزة»، في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «سبب تنبئي باستمرار هشام قنديل واختياره رئيسًا للوزراء أنه متدين وليس إخوانيًّا كما يقال، ويعطى الأمل للشباب».
وأشار ممدوح حمزة إلى أن «الدكتور هشام قنديل دكتور مهندس مثل الرئيس فسيكون هناك تفاهم، كما أنه كفاءه أكاديمية ومهنية عالية».
وأكد «حمزة» أن «رئيس الوزراء المكلف مارس الحكم وله خبرة، وسيحمل ذاكرة الحكومة من الماضي إلى المستقبل».
يأتي ذلك بعدما أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ظهر الثلاثاء، قرارًا بتعيين الدكتور هشام قنديل، رئيسًا للوزراء.
وكان قنديل قد تم تعيينه في منصب وزير الري في عهد حكومة الدكتور عصام شرف، واستمر في منصبه كوزير للري في عهد حكومة الدكتور كمال الجنزوري. 


حمدي قنديل: سعيد باختيار شاب لرئاسة الحكومة .. و عصام العريان: اختياره مفاجأة

حمدي قنديل: سعيد باختيار شاب لرئاسة الحكومة .. و عصام العريان: اختياره مفاجأة

تباينت ردود الأفعال على اختيار الدكتور هشام قنديل وزير الري لتكليفه بتشكيل الحكومة، وأمطر النشطاء والإعلاميون والسياسيون موقع التدوين المصغر "تويتر" بالتعليقات حول قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الصادر اليوم بهذا الخصوص.
فقد أعرب الإعلامي حمدي قنديل عن سعادته لاختيار "شاب" لتشكيل الوزارة، لكنه أبدى قلقه مما سيواجهه من صعوبات سياسية.
من جانبه، قال وائل قنديل الكاتب الصحفي والمتحدث الرسمي لحزب الدستور "تحت التأسيس" إن هشام قنديل قد يكون شخصا عبقريا ونابغة في مجاله، وأنه مع احترامه له فإنه اختيار لا يمثل التغيير بمعنى القطيعة مع "ماض كئيب" حسب تعبيره.
وأضاف قنديل فى تدوينة على "تويتر" إنه ينتظر معرفة بقية التشكيل ليحكم عليه، معربا عن تمنياته بالتوفيق لرئيس الحكومة الجديد، وأنه من الصعب أن يرضى كل الناس.
من جهته، قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة إن تكليف هشام قنديل يعد مفاجأة للمعلقين الذين اقترحوا أسماء أخرى على الرئيس، ونحن نتمنى التوفيق لرئيس الوزراء المكلف".
وتمنى الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق عبر "تويتر" للدكتور هشام قنديل التوفيق والسداد فى مهمته الصعبة. من جانبه، اعتبر عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكي أن اختيار الدكتور هشام قنديل لتشكيل الحكومة جاء مفاجئا بشكل تام للجميع خاصة أن التوقعات كانت ترجح اختيار شخصية ذات خلفية اقتصادية يمكنها انتشال البلاد من أزمتها.
واستطرد شكر، قائلا انه يظل من المبكر اصدار حكم على رئيس الوزراء الجديد لحين التعرف على باقي التشكيل الحكومي.


سياسيون بالإسكندرية : إختيار” قنديل” لرئاسة الحكومة خاطيء ومصر تحتاج الى شخصية سياسية أو اقتصادية

قال “رشاد عبد العال “منسق التيار الليبرالي بالاسكندرية انه لا أفهم الأسباب الكامنة وراء إختيار الدكتور “هشام قنديل” لمنصب رئيس الوزراء سوي أنه ينال رضا العسكر والإسلاميين معا .مشيرا الى انه لم تكن له اى بصمات واضحة بخلاف كونة كان وزيرا للموارد المائية في حكومتي “عصام شرف والجنزوري “ولم تكن له أية بصمات واضحة في وزارته بل علي العكس فغالبية محافظات مصر باتت تعاني من ندرة المياه وكذلك الحال فهو لم يتمكن من وضع استراتيجية لكيفية وضع تفاهمات ومشروعات مائية مشتركة مع دول حوض النيل لزيادة حصة مصر المائية .

مضيفا اننا كنا نأمل أن يكون الجالس علي مقعد رئيس الوزراء من فئة السياسيين ذوي الخيال السياسي والرؤية ، معتبرا ان ذلك يبدو لن يتحقق طالما أن مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين هو المسيطر علي صناعة القرار داخل مؤسسة الرئاسة .

ومن جانبة قال” سليم الهواري” المتحدث بأسم حركة شباب 6 أبريل ” الجبهة الديموقراطية ” بالاسكندرية : أن إختيار ” قنديل” جاء صادم وغير متوقع خاصة ان الجميع كان ينتظر خبير اقتصادي او رجل سياسي محنك يستطيع المرور بمصر من هذه الفترة الحرجة , مشيرا الى ان “هشام” كان مسئول عن ملف مياة النيل منذ عام 2005 ولم نرى اى نجاح ملحوظ الى الان في هذه القضية .

مشيرا الى ان الفترة الحالة تحتاج الي رجل معروف ذو شخصية سياسية يثق فيه الناس وليس الى رجل غير معروف يحتاج الى وقت ليكسب ثقة الناس , معتبرا ان اخيار مرسي له جاء بناء علي عدم إنتمائاته السياسية ليخرج من مصيده اخيار قيادات ذات توجه سياسي بعينه.



علاء صادق: لو اختار "مرسى" نبيًا لرئاسة الوزراء لن يرضى الحامض والبكرى وعكوشتهم عن اختياره


تعليقًا على موجة الانتقادات التى يواجهها الدكتور مرسى رئيس الجمهورية لاختياره الدكتور هشام قنديل وزير الرى رئيساً للوزراء، قال الإعلامى علاء صادق: "لو محمد مرسى اختار نبيا لرئاسة الوزراء فإن الحامض والبكرى وعكوشتهم لن يرضوا عن اختياره....



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire