vendredi 6 juillet 2012

كل التفاصيل والاخبار مشاجرة الضباط و المحامين في قسم أول مدينة نصر

قسم مدينة نصر

بعد مشاجرة أسفرت عن إصابة 5 ضباط وشرطيين و7 محامين فى مشاجرة بقسم مدينة نصر.. عشرات المحامين يقطعون الطريق أمام القسم ويقررون الاعتصام حتى معاقبة الضباط.. واجتماع للنقابة.. والنائب العام يتابع التحقيق


أكد محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة، أن عشرات المحامين يتجمهرون الآن أمام مقر قسم شرطة مدينة نصر، وقطعوا الطريق أمام القسم، ونصبوا عدداً من الخيام، وقرروا الاعتصام حتى يتم معاقبة الضباط وأفراد الشرطة الذين اعتدوا على زملائهم المحامين، وذلك بسبب اعتداء عدد من الضباط والأمناء على 7 محامين، وإحداث إصابات كبيرة بهم، واحتجازهم داخل القسم، مشيراً إلى أن بعض الأهالى انضموا للمحامين وتضامنوا معهم.


وقال "عثمان"  إن النائب العام يتابع الموقف، وجار التحقيق فى الواقعة، وتستمع النيابة العامة الآن إلى أقوال المحامين، موضحا أن مجلس نقابة محامى شمال القاهرة والمحامين المعتصمين رفضوا التفاوض مع قيادات الشرطة، كما رفضوا أى اعتذار، ويصرون على التحقيق فى الواقعة والحصول على حقوق المحامين كاملة، ورد اعتبارهم.


وأوضح "عثمان" أن اعتداء ضباط وأمناء قسم شرطة مدينة نصر على المحامين أسفر عن إصابة 8 محامين بجروح متفرقة، وتم نقلهم إلى المستشفى، حيث يوجد اثنان منهم داخل مستشفى عين شمس التخصصى، والباقون تم إجراء إسعافات لهم، وخرجوا من المستشفى، بعد حصولهم على تقارير طبية.
فيما أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أنه لا توجد أية حالات وفاة بين المحامين الذين تم الاعتداء عليهم داخل القسم.


وقال مجدى عبد الحليم، منسق حركة "محامون بلا قيود"، إن الواقعة بدأت عندما وردت استغاثة من أحد المحامين المحتجزين داخل قسم مدينة نصر أول، ويدعى محمد عبد العزيز من الزاوية الحمراء إلى محمد أبو الوفا، أمين عام مساعد نقابة شمال القاهرة، والذى قام بدوره بالاتصال بزملائه أعضاء مجلس النقابة، حيث انتقل على الفور أبو العلا مكى أمين عام نقابة شمال القاهرة، ومعه أربعة من المحامين، من بينهم عبد الصابر السمانى عضو المجلس عن عين شمس لمحاولة التعرف على الأمر.


وأضاف أن المحامين دخلوا القسم فوجدوا المحامى فى حالة يرثى لها من الضرب المبرح، وملابسه ممزقة، وعلى وجهه وجسده آثار الضرب المبرح الذى تعرض له، وأصر المحامون على عمل محضر بما تم واتخاذ الإجراءات القانونية، أو رد الاعتداء الجسمانى الذى تعرض له هذا المحامى لمن اعتدى عليه، مع استمرار إجراءات الواقعة الأصلية إن كان المحامى متهماً بشىء، فليتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وأشار إلى أن المحامى كان قد دخل القسم للاستعلام عن متهم محبوس، ولم يكن المحامى مطلوباً فى شىء، فحدثت ملاسنة انتهت على إثرها باحتجاز المحامى وضربه وسحله، وأصر المحامون أعضاء مجلس النقابة على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الضابط، أو رد الاعتداء عليه حتى يتم التصالح، وإخراج المحامى من القسم، وحاول رئيس المباحث الاعتذار وقبول الاعتذار، فقبلوا الاعتذار، لكنهم أصروا على عمل المحضر، وهنا بدأت تتغير اللغة، وحملت السباب والشتائم للمحامين، ثم رفع السلاح أكثر من مرة، وتم تصعيد الأمر إلى القيادات العليا فى الداخلية.


وأضاف أنه بعد استدعاء قوات أمن مركزى، وغلق شارع النصر "الأوتوستراد" من أول المنصة، حدث استفزاز لأحد المحامين الحاضرين فعلت الأصوات ومناوشات تم على إثرها أن اقتحم 30 ضابطا وعسكريا مكان المحامين الموجودين داخل القسم، ليتم إحاطة كل واحد منهم بسبعة أو ثمانية، وأعملوا فيهم الضرب حتى سقط أبو العلا مكى مغشياً عليه، كما تعرض عبد الصابر السمانى إلى ضرب فى الضلوع والظهر، بينما تعرض إسماعيل عطية إلى ضرب فى الوجه أدى إلى جرح قطعى احتاج أربع غرز، ونفس الأمر تعرض له ياسر الصعيدى فى الوجه، حيث سالت دماء المحامين، بينما تعرض المحامى أحمد زكى إلى كسر فى ذراعه.


وأوضح أن المحامين خرجوا إلى المستشفى لتلقى العلاج فى أقسام العظام والجراحة العامة، وتركوا عدداً آخر من المحامين هناك بالقسم توجه إليهم كل من يحيى التونى وكيل النقابة العامة وخالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة العامة، بتكليف من النقيب العام سامح عاشور، الذى أجرى اتصالا بمدير الأمن ووزير الداخلية والنائب العام لسرعة اتخاذ اللازم قبل تفاقم الأمر، وضرورة إخلاء سبيل المحامين المحتجزين بالقسم، ومنهم المحامين خالد فودة ومحمد شوقى وإبراهيم مهاب ومحمد صالح، وتوجهت سيارة إسعاف إلى القسم لإحضار حالة أخرى للمستشفى، حيث تعرض هؤلاء للجزء الثانى من حفلة الاعتداء، بحسب قوله، وثم تقييد أيديهم وإلقائهم على وجوههم فى الأرض، فى حين تم عمل محضر من قبل الضباط بالهجوم على القسم، وتحطيم محتوياته والاعتداء على الضباط، ويتواجد حاليا بالمستشفى إلى جوار المحامين عبد الجواد أحمد وكيل نقابة شمال القاهرة وسامح صديق أمين الصندوق.


وأكد عدد من المحامين المتواجدين أمام القسم أنهم لن يتهاونوا فى حقوق زملائهم، خاصة أن وقائع اعتداء الشرطة على المحامين تكررت كثيرا فى الأسابيع الأخيرة، مشددين على أنهم لن يقبلوا أن تكون عودة الشرطة على حساب كرامة المحامين وآدميتهم، مطالبين مجلس النقابة العامة للمحامين باتخاذ قرار عاجل بمقاطعة أقسام الشرطة، وعدم توجه المحامين إلى أقسام الشرطة حتى تعود المعاملة الآدمية للمحامين والمواطنين مرة أخرى.

تفاصيل مشاجرة الضباط و المحامين في قسم أول مدينة نصر
قسم الأخبار
Fri, 06 Jul 2012 10:50:00 GMT

الإعتداء على 4 من مجلس نقابة المحاميين داخل قسم أول مدينة نصر

قال مصطفى أبو الوفا المحامي وعضو لجنة السياسات بنقابة المحاميين ، أن ما حدث داخل قسم أول مدينة نصر فجر يوم الجمعة ، هو أن أحد المحاميين توجه إلى القسم لتحرير محضر ، ثم حدثت مشادة بينه وبين أمين شرطة ” الإستيفا ” المختص بتحرير المحاضر في القسم أدت إلى إمتناع أمين الشرطة عن تحرير المحضر وهو ما دفع المحامي إلى الإستعانة بالأساتذة (أبو العلا مكي ، وعبد الصابر السماني ، ومحمد أبو الوفا وصلاح صالح ) أعضاء مجلس نقابة شمال وتم الإعتداء عليهم بصورة مبرحة “على حد قوله “ داخل القسم و من ثم نقلهم إلى مستشفى حسبو الدولي بمدينة نصر عن طريق سيارة إسعاف إلا أنه نفى وجود حالات وفاة حتى الأن .

وأكد أبو الوفا في إتصال هاتفي لوكالة أنباء ” ONA ” أن الأساتذة أعضاء مجلس النقابة معروف عنهم التصرف بحكمة وأنهم لا يتوقعوا كمحاميين أن يكون صدر عنهم شيئًا تجاه الضباط يدفعهم للإعتداء عليهم ، وأن الإعتداء الذي تم عليهم والذي أدى إلى إصابتهم بإصابات مختلفة منها إصابات في الوجه وجروح قطعية ، هو إهانة لكافة المحاميين الذين قرروا الإعتصام أمام القسم لحين إتخاذ إجراء قانوني وحل الأزمة .

 

تجمهر للمواطنين أمام قسم أول مدينة نصر بعد أنباء عن مقتل محامى داخل القسم

تجمهر العديد من المواطنين أمام قسم شرطة أول مدينة نصر وذلك بعد وجود أنباء ترددت عن إعتداء ضباط وأمناء الشرطة بالقسم على أربعة محامين مما أدى إلى مقتل أحدهم داخل القسم على يد أمين شرطة إلا أن هذه الأنباء غير مؤكدة حتى الأن .

وقال شهود عيان أنه يتم إطلاق الأعيرة النارية على المتجمهرين على فترات متقطعة من فوق سطح مبنى القسم ، وأنه سقط ثلاثة جرحى حتى الأن ، وقد وصلت دورية من الجيش مكونه من عربتين نقل جنود ، كما وصلت تعزيزات من جنود الأمن المركزي وأصطفت أمام القسم .

وفي تطور عاجل للأحداث وصلت سيارة إسعاف إلى القسم لنقل المصابين ومازال التجمهر من المواطنين مستمر إلا أن ضرب النار قد توقف وسادت حالة من الهدوء النسبي .


تجمهر و محاولة اقتحام قسم شرطة مدينة نصر

صورة: #رصد| #مصر| تجمهر المواطنين أمام قسم أول #مدينة_نصر بعد تضارب الأنباء بين شهود عيان عن تعدي ضباط القسم علي عدد من المحامين، ومحاولات محامين التعدي علي ضباط القسم لتهريب متهم محجوز علي ذمة قضية سرقة  ** صورة متداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي‏

شهد قسم مدينة نصر أول أحداثًا مؤسفة حيث تجمهر المواطنين أمام القسم أول بعد تضارب الأنباء بين شهود عيان عن تعدي ضباط القسم علي عدد من المحامين، ومحاولات محامين التعدي علي ضباط القسم لتهريب متهم محجوز علي ذمة قضية سرقة

وكان المحامى محمد عبد المنعم دفاع المتهم ياسر محمد المحجوز بقسم شرطة قسم مدينة نصر أول على ذمة القضية قد وقعت مشاداة كلامية بينه وبين ضابط القسم استعان على أثرها المحامى بـ 50 محاميًا من زملائه واعتدوا على الضباط أمناء الشرطة بالسب والقذف ووقعت اشتباكات بالأيدى وتم الاعتداء على ضابط القسم وأمين الشرطة المسئول عن تأمين حجز القسم محاولين اقتحام الحجز وتهريب المتهم.
وشهد مبنى القسم حالة من الفوضى داخل القسم، وتم الاستعانة بقوات الأمن المركزى لاحتواء الموقف.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire