mercredi 25 juillet 2012

تفاقم أزمة الوقود بالمحافظات.. وبيع البنزين والسولار «دليفري» بالأقصر

 

تفاقمت أزمة نقص الوقود فى عدد من المحافظات، الاربعاء ، وسط حصار الطوابير لمحطات التموين.

ففى الأقصر، عجز المئات من أصحاب السيارات عن الحصول على احتياجاتهم، فى الوقت الذى انتشر فيه بيع السولار والبنزين «دليفرى» فى السوق السوداء، فى جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

قال أبوعوف أبوحباتر، صاحب معرض سيارات، إنه توقف عن العمل تماما بسبب اختفاء السولار، وعجز السائقين عن الحصول على احتياجاتهم منه، مؤكدا أنه فى الوقت الذى اختفى فيه الوقود من المحطات يظهر وينتشر ويتوفر فى السوق السوداء.

وأكد أن البائعين يقومون ببيع البنزين والسولار فى السوق السوداء وتوصيله إلى المنازل «دليفرى» بسعر يتراوح بين 50 و80 جنيهاً لصفيحة السولار التى لا يتعدى سعرها 22 جنيهاً.

وفى دمياط، تصاعدت أزمة البنزين 80 فى غالبية محطات الوقود على مستوى المحافظة، وحاصرت الطوابير المحطات، خصوصا فى شارع الجلاء وميدان الشهابية وكورنيش النيل، وانتشر باعة بنزين 80 داخل جراكن على الطرق السريعة، وفى بعض المحال بمدن فارسكور، والزرقا، وكفر سعد.

وفى الغربية، قطع المئات من أهالى قرية كفر سنباط، التابعة لمركز زفتى، طريق «المحلة – زفتى»، أمام القرية، الثلاثاء ، احتجاجا على قيام أصحاب المستودعات وأصحاب مصانع الغاز، ببيع أسطوانات الغاز فى السوق السوداء. وفى الإسكندرية، تصاعدت أزمة البوتاجاز، خاصة فى مناطق «العامرية وخورشيد وطوسون وأبوقير»، ووصل سعر الأسطوانة لـ 20 جنيهاً فى السوق السوداء.

تفاقم أزمة الوقود بالمحافظات.. وبيع البنزين والسولار «دليفري» بالأقصر
ناصر الكاشف,عماد الشاذلي,إبراهيم معوض,هبة حامد,محمد أبو الدهب
Wed, 25 Jul 2012 17:28:42 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire