vendredi 20 juillet 2012

مدير مكتب عمر سليمان يكشف تفاصيل رحلة مرضه واللحظات الأخيرة

كشف حسين كمال، مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان، الذي وافته المنية فجر أمس الخميس 19 يوليو الحالى، عن رحلة اللواء سليمان مع المرض واللحظات الأخيرة قبل وفاته. 

ونفى حسين كمال فى مداخلة تليفونية مع برنامج نادى العاصمة على القناة الفضائية المصرية، مساء أمس أن يكون سليمان توفى بطريقة غير طبيعية، مؤكدا أن الحالة الصحية لعمر سليمان بدأت فى التدهور منذ 3 أشهر نتيجة حزنه الشديد لما يحدث فى مصر، مستخدما تعبير الجراح الموجودة فى الوطن العزيز.


أشار كمال إلى أن ذلك تسبب فى عدم إقبال اللواء سليمان على الطعام تماما نتيجة حالة الاكتئاب التى عاشها، مما أدى إلى انهيار فى قواه الجسمانية، حتى أصيب بالهزال تم على أثره نقله إلى مستشفى وادى النيل التى شخصت الحالة على أنها ضعف فى عضلة القلب أدى إلى قصور فى عمل الكلي، مما أدى فى النهاية إلى وجود مياه فى الرئة. 

وأضاف: نصح وقتها بالذهاب إلى ألمانيا لتلقى العلاج وبالفعل أزيلت المياه، واستقرت حالته وسافر بعدها إلى أبو ظبي، غير أن المشكلة تكررت مرة أخرى هناك، وتلقى العلاج على أعلى مستوى ثم نصح بعد ذلك بالسفر إلى كليفلاند للقضاء على المشكلة تماما، وبالفعل سافر إلى هناك وتم تشخيص الحالة أيضا ضعف فى عضلة القلب، غير أن الأطباء قالوا إن حالته يمكن علاجها بالتدخل الجراحى أو بالأدوية واستقروا على الأدوية. 

وتابع كمال: "كان آخر اتصال بينى وبين عمر سليمان كان الأربعاء 18 يوليو، وكانت حالته الصحية جيدة للغاية، وتمت إزالة المياه التى كانت موجودة على الرئة، وكان نايم فترة جيدة وقام بعدها فايق وتحدث معى وكان صوته دافئ جدا، وفى الساعة الرابعة والنصف فجر الخميس كان قضاء الله".


وأكد حسن كمال أن الجنازة ستكون يوم السبت والعزاء يوم الأحد عقب صلاة العشاء فى المسجد الكائن خلف سيتى ستارز، مؤكدا أن عمر سليمان عاش بطلا ومات بطلا، وأن من يشمتون فيه الآن أو يتطاولون عليه لا يستطيع أحد منهم أن يقدم واحد على 100 مما قدمه هذا الرجل العظيم.

مدير مكتب عمر سليمان يكشف تفاصيل رحلة مرضه واللحظات الأخيرة في حياته
قسم الأخبار
Fri, 20 Jul 2012 10:32:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire