jeudi 12 juillet 2012

“عبدالله” يستقبل “مرسي ” بجدة بعد الأزمة السياسية بين البلدين

 

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس المصري محمد مرسي الذي يزور  المملكة اليومية في زيارة تستغرق يومين .يجرون خلالها مباحثات .
وتتصدر العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات جدول مباحثات الزعيمين ،فضلا عن الاوضاع العربية الراهنة وخاصة التطورات في سوريا وأمن الخليج.
ومن المقرر ان يقيم خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريما للرئيس مرسي والوفد المرافق.
حضر المباحثات من الجانب المصرى محمد كامل عمرو وزير الخارجية والوفد المرافق للرئيس مرسي وسفير مصر بالسعودية السفير محمود عوف، والقنصل العام بجدة السفير على العشيرى، ومن الجانب السعودى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع ، والأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وكبار الأمراء والمسئولين السعوديين، والسفير السعودى في مصر أحمد قطان، اضافة الى عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية بجدة وممثلي الجالية المصرية في السعودية.
ويلتقى الرئيس محمد مرسى فى وقت لاحق الليلة مع ولى العهد السعودى حيث يبحثان سبل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويلتقى الرئيس مرسى خلال الزيارة أيضا مع الجالية المصرية في السعودية بمقر القنصلية العامة في جدة، ويحضر اللقاء الموسع أكثر من 300 من ممثلى الجمعيات والروابط المهنية بمختلف مناطق المملكة الذين تم توجيه الدعوة لهم للالتقاء بالرئيس وتهنئته بالفوز في انتخابات الرئاسة. ( أ ش أ).

“عبدالله” يستقبل “مرسي ” بجدة بعد الأزمة السياسية بين البلدين
onaeg
Wed, 11 Jul 2012 20:01:16 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire