samedi 7 juillet 2012

كل التفاصيل والصور لأحداث الدامية في قرية ميت العامل


قال محمد عوف عضو مجلس الشعب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية وأحد سكان قرية ميت العامل، أن من وصفهم بالبلطجية قاموا بإحراق منزله ومنازل أشقائه وأعمامه بسبب قيامه بالإبلاغ عن مشكلة بين عائلتين واستدعته الجهات الأمنية للسيطرة عليها. 

وأضاف عوف أن المشكلة بدأت منذ أيام بعد قيام من وصفهم بالـ "بلطجية" بالهجوم على عدد من المنازل بالقرية بسبب خلافات بينهم على ماكينة ري، وقام وقتها بإبلاغ مدير أمن الدقهلية والمسئولين بالمديرية لإنقاذ الوضع، إلا أن الوضع لم تتم السيطرة عليه حينها حتى تطور اليوم. 
ويكمل عوف: خرجت من منزلي بأعجوبة بعد إطلاق الأعيرة النارية على المنزل، وقاموا بفتح الغاز، وتمكنا من الهروب وأسرتي واحترق منزلي المكون من أربعة أدوار انتقاما مني ومن أسرتي، لأني قمت بإبلاغ المسئولين، كما أحرقوا منازل أشقائي وعمي مصطفي عوف كما قاموا بتدمير السيارات. 
كانت معركة قد نشبت صباح اليوم السبت بين عائلتي الأشقر والمرازقة بقرية ميت العامل على خلفية خلافات بينهم بسب ماكينة مياه منذ ثلاثة أيام تطورت اليوم بعد قيام عائلة الأشقر بقتل أحد أفراد عائلة مرزوق ويدعى سيد مرزوق مما تسبب في وقوع الاشتباكات بين المئات من أنصار الطرفين.
تفاصيل الأحداث الدامية في قرية ميت العامل


بالصور.. "بوابة الأهرام" ترصد المشهد داخل قرية "العامل" بعد معركة بين عائلتين

قرية ميت العامل
تمكنت "بوابة الأهرام" من رصد المشهد داخل قرية ميت العامل التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية والتي شهدت اشتباكات وأحداث عنف بسبب خلافات بين عائلتين بالقرية نتج عنها مقتل شخص وإصابة العشرات وإتلاف سيارات وإحراق منزل لعضو سابق بمجلس الشعب وأسرته بجانب الاعتداء على بعض الماشية بالذبح والحرق.
سيطرت على القرية حالة من الهدوء الحذر بعد ساعات من الكر والفر بين أنصار العائلات المتصارعة استخدموا فيها الأسلحة النارية والبيضاء وأسطوانات الغاز والمولوتوف، وكانت المشاهد الأبرز للمنازل المحترقة والتي تحاصرها قوات الجيش والماشية التي تم ذبح بعضها وإحراق البعض الآخر.
كانت قرية ميت العامل قد شهدت أحداث عنف منذ صباح اليوم السبت لخلافات بين عائلتين بسبب ماكينة ري بدأت منذ عدة أيام نتج عنها مصرع هاني السيد مرزوق (24 سنة - سائق توك توك)، متأثرا بعدة أعيرة نارية، مما أدى لتصاعد حدة الأحداث للانتقام من عائلة القاتل.
نشبت الاشتباكات واستخدمت فيها الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف وأسطوانات الغاز والخرطوش وتم ترويع قرية بكاملها بعد أن عاث المسلحون بها يضرمون النيران في المنازل ويطلقون الأعيرة النارية بالقرية بشكل عشوائي وقيامهم بالاعتداء على سيارة الإسعاف والمطافئ لمنعها من إخماد الحرائق بمنازل عائلة البرلماني بالشعب المنحل محمد عوف.
وأكد عوف في تصريح سابق لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم إحراق منزله بسبب إبلاغه الجهات المعنية بما يحدث داخل القرية من أحداث بلطجة على حد قوله، وأضاف عوف لقد قاموا بسرقة الماشية وذبح بعضها واحترق البعض الآخر.
في السياق ذاته تواجدت أعداد كبيرة من سيارات الأمن المركزي والشرطة بمدخل القرية تحسبا لتجدد الاشتباكات بين الطرفين.



.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire