lundi 9 juillet 2012

الجارديان :قرار مرسي بداية المواجهة مع المجلس العسكري

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن الرئيس محمد مرسي بدأ المواجهة مع المجلس العسكري بعد قراره بعودة مجلس الشعب المنحل للانعقاد، واصفة القرار بالتحدي الواضح للمجلس العسكري، الذي أصدر قرار حل البرلمان الشهر الماضي. 
ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم االاثنين، عن سامح العيسوي المنسق الإعلامى السابق لحملة مرسي، عضو جماعة الإخوان المسلمين قوله: إن قرار مرسي بعودة مجلس الشعب لممارسة سلطاته التشريعية هو الخطوة الأولى في سلسلة من القرارات التى خطط لها الرئيس للمواجهة مع المجلس العسكري. 
وأضاف العيسوى: المجلس العسكري يريد أن يمارس نفس الدور الذي مارسه الجيش التركي في الوصاية على الدولة، وإذا حدث ذلك فما حدث في مصر إذن ليست ثورة، حيث لا يمكن الجمع بين لعب دورسياسي وبين أداء المهام العسكرية. 
وتابع العيسوى إن قرار الرئيس مرسي بعودة مجلس الشعب يؤكد عدم وجود أي صفقات بين المجلس العسكري و جماعة الإخوان، كما أشيع في الفترة السابقة. 
ونقلت الصحيفة أيضًا عن إيليا زوران، عضو المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، قوله: إن قرار مرسي يمثل جرأة كبيرة من قبل جماعة الإخوان، مضيفًا أن هذا القرار هو الأحدث في سلسلة من التحركات الجريئة على نحو غير معهود، من جانب الجماعة والرئيس، الذي رفض أن يكون بيدقًا في يد جنرالات العسكري. 
ولفتت الجريدة إلى أن الرئيس محمد مرسي بدا هادئًا منذ أن تسلم مقاليد السلطة في بداية شهر يوليو الجاري، وأصدر عددًا من القرارات التى تلبي احتياجات الناس، وتساهم في رفع الظلم، كما جاء في قرار إنشاء ديوان المظالم، وقرار رفع العلاوة الاجتماعية.

الجارديان :قرار مرسي بداية المواجهة مع المجلس العسكري
قسم الأخبار
Mon, 09 Jul 2012 07:26:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire