mardi 17 juillet 2012

أستاذ قانون دستوري: العسكري اجتمع بقوي سياسية و جهز تأسيسية جديدة .. ورئيسها معلوم

قال الدكتور جمال جبريل ، أستاذ القانون الدستوري بجامعة حلوان وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، أن المجلس العسكري اجتمع مع عدد من القوى السياسية عشية إصدار الإعلان الدستوري المكمل، وتم تشكيل الجمعية الجديدة لصياغة الدستور ومعروف رئيسها ، وسيتم الإعلان عنها إذا ما أصدرت محكمة القضاء الإداري اليوم الثلاثاء حكما ببطلان الجمعية الحالية .

وأضاف جبريل ، اليوم الثلاثاء ، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أنه لن يقبل المشاركة في الجمعية التي يشكلها المجلس العسكري ، ويعتقد أن ذلك سيكون حال التيار الإسلام السياسي ، والذي إذا ما قبل ستكون "مصيبة".
ومن جانبه ، قال الدكتور سعد عمارة، عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إنه يتمنى أن تستمر الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور في أداء مهامها وأن تراعي كل الأطياف والموائمة السياسية وطبيعة المرحلة الانتقالية، وحالة القلق التي بات يعيشها الشعب من أن كل إنجاز يتحقق يتم هدمه مثلما حدث في مجلس الشعب .
واتهم عمارة القوى المدنية التي تصفق لحل الجمعية التأسيسية بأنهم يبتعدون عن إرادة الشعب ، ويرضون بجمعية يختارها 19 عضوا من المجلس العسكري، ويرفضون اختيار مجلس الشعب، مؤكدا أنه يرفض المشاركة في جمعية "العسكري" التأسيسية .

أستاذ قانون دستوري: "العسكري" اجتمع بقوي سياسية و جهز تأسيسية جديدة .. ورئيسها معلوم"
قسم الأخبار
Tue, 17 Jul 2012 12:19:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire