jeudi 26 juillet 2012

«الخارجية» الأمريكية: تأشيرة دخول عمر سليمان للولايات المتحدة ستظل سرية

 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، تعليقا على منح تأشيرة دخول لنائب الرئيس السابق، اللواء عمر سليمان، الذي وافته المنية في مستشفى كليفلاند الأسبوع الماضي، إن إجراءات التعامل مع تأشيرات دخول الولايات المتحدة يظل سريا حتى بعد وفاة الشخص المعني.

وفيما يتعلق بمنح تأشيرة دخول الولايات المتحدة الشهر الماضي لهاني نور الدين، من حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية، قالت إنه كان وفقا للإجراءات الصحيحة.

وقد أثارت تصريحات النائب الديمقراطي، بيتر كينج، جدلا واسعا بشأن ضرورة موافقة من وزيرة الخارجية الأمريكية، ووزيرة الأمن الداخلي في حال منح تأشيرة لعضو في جماعة مصنفة في الولايات المتحدة بأنها «إرهابية».

وقالت «نولاند»، خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية، إن الإجراءات سارت وفقا للقواعد المعمول بها، لكنها لم توضح ما إذا كانت «كلينتون» قد قدمت هذا التنازل أو أنه قد جاء من مستوى آخر وذلك لاعتبارات الخصوصية والسرية.

وأضافت أنها تعلم أن وزيرة الأمن الداخلي (نابوليتانو) أكدت، الأربعاء، أمام الكونجرس أنه تم إجراء 3 مراجعات للتأشيرة التي تم منحها له، وذلك لم يمثل أي خطر على الولايات المتحدة.

«الخارجية» الأمريكية: تأشيرة دخول عمر سليمان للولايات المتحدة ستظل سرية
أ.ش.أ
Wed, 25 Jul 2012 22:40:26 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire