dimanche 8 juillet 2012

الرئيس يكلف «المركزي للمحاسبات» بإعداد تقارير عاجلة عن قناة السويس وماسبيرو

 الرئيس محمد مرسى

كلف الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، منيرة عبدالهادى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بإعداد تقريرين بصفة عاجلة عن حسابات قناة السويس واتحاد الإذاعة والتليفزيون، خلال لقاء لم يكشف عنه الأربعاء الماضى، وعرضهما عليه مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر بالجهاز  إن الإدارة المركزية لإعداد التقارير بالجهاز، تعكف على التقريرين، بعد تأجيل إجازات العاملين لحين الانتهاء منهما، وأكدت «منيرة» من جهتها لقاءها الرئيس ورفضت الإشارة إلى التقريرين، وقالت إن رئيس الجمهورية طلب منى عرض التقارير الصادرة من الجهاز عن كل الوزارات والهيئات والجهات الحكومية عليه أولاً بأول، كما طلب التنسيق بين الجهاز وهيئة الرقابة الإدارية لتفعيل الدور الرقابى والقضاء على الفساد.

وأكد عاصم عبدالمعطى، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن طلب رئيس الجمهورية لتقرير قناة السويس، بهدف الاطلاع على كل ما يخص القناة، خاصة أنه دعا خلال برنامجه إلى استغلال الهيئة باعتبارها أحد أكبر موارد الدخل القومى والعملة الصعبة، لتعود بالنفع على الدولة سواء من جانب المورد المالى أو من خلال إنشاء استثمارات كبيرة الحجم، تستوعب العمالة، وأضاف أن الهيئة كانت خلال الفترة الماضية من حكم الرئيس السابق، تحوم حولها شبهات أن «الرئاسة» استولت على جزء من إيراداتها.. وأن طلب «مرسى» جاء لاستيضاح الأمر.

وقال عبدالمعطى إن «طلب تقرير عن التليفزيون، جاء بسبب الخسائر الفادحة التى يتحملها اتحاد الإذاعة والتليفزيون سنوياً، والتى وصلت إلى رهن أهم استثماراته، والممثلة فى حجم إسهاماته فى مشروعى مدينة الإنتاج الإعلامى وشركة النايل سات لصالح بنك الاستثمار القومى، لعدم قدرته على الوفاء بالتزاماته المالية»، وأوضح أن «الرئيس» يريد أن يضع يده على أوجه الخلل المالى والإدارى بالتليفزيون، حتى يستطيع الوصول إلى حلول مناسبة لاسترجاع الريادة لهذا المرفق.

الرئيس يكلف «المركزي للمحاسبات» بإعداد تقارير عاجلة عن قناة السويس وماسبيرو
قسم الأخبار
Sun, 08 Jul 2012 08:01:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire