vendredi 9 novembre 2012

مشاهدة مباراة الاهلي و أولسان هيونداي بث مباشر اليوم 10-11-2012

مشاهدة مباراة الاهلي و أولسان هيونداي بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة الاهلي و أولسان هيونداي

مباراة الاهلي و أولسان هيونداي

الاهلي و أولسان هيونداي

ch1

في نهائي دوري ابطال اسيا 2012

مشاهدة مباراة الاهلي السعودي و أولسان هيونداي

 مباراة الاهلي السعودي و أولسان هيونداي
الاهلي السعودي و أولسان هيونداي  

معلومات عن المباراة 

النهائي
 استاد جانجيونج ستي
 4°C
معلق دبي: علي حميد

التاريخ     10 - 11 - 2012
الوقت     13:30
المدينة     استاد أولسان مونسو ( أولسان - كوريا الجنوبية )
المسابقة     نهائي دوري أبطال آسيا
القناة     السعودية الرياضية 1 أبوظبي الرياضية 1 الجزيرة الرياضية 1 الدوري والكأس

تترقب الأنظار ظهر غد السبت نهائي دوري أبطال آسيا والذي سيجمع أولسان هيونداي الكوري بضيفه الأهلي السعودي.

الأهلي وصل للنهائي لأول مرة "بنظام البطولة الجديد" بعد تغلبه على غريمه التقليدي الاتحاد 2-1 بمجموع المباراتين، وتعود أول مشاركة له في البطولات الآسيوية إلى يوم الاثنين 20 كانون الثاني/يناير 1986 أمام آيست بنغال الهندي، وفاز عليه بنتيجة 2-1، وكانت البطولة مقامة بنظام التجمع بجدة على استاد الأمير عبد الله الفيصل.

وحل الأهلي وصيفاً في هذه البطولة بعد خسارته من فريق دايو الكوري 3-1 في المباراة النهائية.

وشارك الأهلي في البطولات الآسيوية "أبطال الدوري" خمس مرات" كانت في أعوام "1986-2005-2008-2010-2012"، ومشاركة واحدة في كأس الكؤوس كانت في عام 2000، ويعتبر وصوله للنهائي الثاني له في تاريخه وجميعها أمام فرق كورية.

وتعتبر مباراة النهائي المقبلة أمام فريق أولسان الكوري هي المباراة رقم 42 في تاريخ مواجهاته الآسيوية، حيث لعب آسيوياً 41 مباراة فاز في 19 مواجهة وخسر 14 مواجهة وتعادل في 8 مواجهات.

واستطاع خلال مواجهاته الآسيوية تسجيل 74 هدفاً في المقابل ولج مرماه 48 هدفاً، وكانت أعلى نتيجة سجلها الأهلي ضد الفرق الآسيوية ضد نوفباخور الأوزبكي بنتيجة 6-1، سجل أهداف الأهلي في تلك المواجهة (طلال المشعل وخالد مسعد والكاتو وخالد قهوجي وإبراهيم سويد وعبدالحميد جدوع)، ويعتبر أفضل هداف أهلاوي في جميع البطولات الآسيوية هو محترفه البرازيلي الحالي فيكتور سيموس برصيد 10أهداف، ويحل في المركز الثاني تهديفاً لاعب الفريق حالياً عبدالرحيم جيزاوي برصيد 6 أهداف.

وعلي جانب اخر

يسعى البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم نادي الأهلي السعودي للاستفادة من تجربته السابقة في كوريا الجنوبية، عندما يخوض المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2012 أمام أولسان هيونداي الكوري يوم السبت.
وكان سيموس سجل سبعة أهداف ف البطولة، من بينها أحد هدفي الفوز في مرمى الاتحاد خلال إياب الدور قبل النهائي وفقاً لما ذكره موقع الاتحاد الآسيوي.
ولعب المهاجم البرازيلي من قبل إلى جانب مدافعي أولسان كواك تاي-هوي وكانغ مين-سوو ضمن صفوف نادي تشونام دراغونز الكوري الجنوبي.
وأكد سيموس معرفة بصعوبة المهمة أمام دفاع أولسان الذي تلقى هدفين فقط خلال مبارياته الأربع في البطولة ضمن الدورين ربغ النهائي وقبل النهائي.
وقال اللاعب: أنا أعرف جيداً قلبي دفاع أولسان، حيث كنا نلعب في ذات الفريق عندما كنت ألعب في كوريا الجنوبية، أعرف أنهما يلعبان بقوة، وأتمنى أن ننجح في تحقيق شيء لنحقق الفوز ونتوج بلقب البطولة.
وأضاف: أشعر بالثقة والإثارة قبل خوض المباراة النهائية،، أنا سعيد جداً لنجاحي في مساعدة الفريق للوصول إلى هذه المرحلة.
وتابع: أنا جاهز تماماً من الناحية البدنية لخوض المباراة، حيث كنت أعاني من إصابة طفيفة ولم أكن في أفصل مستوى، ولكنني الآن جاهز.
تألق الحوسني
تألق المهاجم العماني عماد الحوسني في صفوف نادي الأهلي السعودي منذ انضمامه إلى الفريق، حيث سجل ما معدله هدف في كل مباراتين.
ويستعد الأهلي لمواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يوم السبت في أولسان، بالمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2012.
وعاد الحوسني إلى السعودية عام 2010 بعد فترة لعب خلالها في قطر وبلجيكا، وساهم في فوز الأهلي بلقب كأس خادم الحرمين للأبطال وحصل على المركز الثاني في الدوري السعودي الموسم الماضي، إلى جانب بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا هذا العام.
وقال الحوسني البالغ من العمر 28 عاماً: الأهلي فريق كبير في السعودية، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهذا السبب الرئيسي لانضمامي إلى الفريق.

 لمزيد من اخبار عن المباراة اقرأ التعليقات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire