jeudi 8 novembre 2012

قوات الأسد تقتل 123 شخصا.. والجيش الحر يسيطر على أكبر كتيبة دفاع جوي في ريف دمشق

قوات الأسد تقتل 123 شخصا.. والجيش الحر يسيطر على أكبر كتيبة دفاع جوي في ريف دمشق

قوات الأسد تقتل 123 شخصا.. والجيش الحر يسيطر على أكبر كتيبة دفاع جوي في ريف دمشق

أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بأن قوات النظام السوري بشار الأسد سدت منافذ العاصمة دمشق وقصفت أحياءها من كفر سوسة إلى حي الميدان والحجر الأسود والتضامن واليرموك مما دفع الأهالي إلى النزوح سيرا على الأقدام.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الجمعة، عن لجان التنسيق قولها: إن القصف قتل 123 شخصا في عموم سوريا أمس الخميس، كما خسرت قوات النظام السوري قاعدة مهمة في الغوطة الشرقية لريف دمشق، حيث تمكن الجيش الحر من إقتحام كتيبة الدفاع الجوي في الافتريس والسيطرة عليها ومن فيها من معدات والتي توصف بأنها ثاني أكبر كتيبة في سوريا.

في السياق ذاته، واكب المركز الاعلامي السوري عملية الاستيلاء بالكامل على كتيبة الدفاع الجوي السوري في مدينة الافتريس في الغوطة الشرقية، وهى عملية نفذتها كتيبة عبد الله بن سلام وعيسي بن مريم التابعتان للواء المصطفى وكتيبة أنصار السنة التابعة للواء الإسلام وفوج القوات الخاصة لدمشق وريفها.

وأشار المركز إلى قتل عناصر الكتيبة والاستيلاء على الأسلحة والمعدات التى كانوا يستخدمونها، يأتي هذا في الوقت الذي إقتحمت فيه قوات النظام أحياء (ركن الدين)، و(نهر عيشة) وشنت حملات دهم وإعتقالات وحرق للمنازل.

وإندلعت إشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مدينة الرستن في ريف حمص، كما تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة قلعة الحصن، كما قصف الطيران السوري الحربي حي الصخور في حلب إلى جانب إشتباكات عنيفة في محيط فرع المخابرات الجوية دارت بين الجيش الحر وقوات النظام.

من جهتها، أفادت لجان التنسيق المحلية في درعا بوقوع إنفجارات وإطلاق نار من الرشاشات ومضادات الطيران داخل اللواء 52 في الكرك الشرقي، وتزامن ذلك مع تحرك للمدرعات والدبابات داخل اللواء وعلى أطراف البلدة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire