mercredi 14 novembre 2012

مشاهدة مباراة السعودية والارجنتين بث مباشر اليوم 14-11-2012

مشاهدة مباراة السعودية والارجنتين بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة السعودية والارجنتين

مباراة السعودية والارجنتين

 السعودية والارجنتين 

ch1

معلومات عن المباراة 

 مباريات دولية ودية - منتخبات 2012

تقي اليوم الاربعاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض منتخبا السعودية والأرجنتين لكرة القدم في مباراة دولية ودية تأتي في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة.

ويستعد "الأخضر" السعودي لبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين من 5 الى 18 كانون الثاني المقبل في البحرين، ومنتخب "التانغو" الأرجنتيني لبقية مشواره في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

المباراة هي الأولى التي تجمع بين المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي سبق ان تولي الاشراف على برشلونة الأسباني ونجم الاخير ليونيل ميسي لكنه لم يكن قد وصل الى ذروة مستواه كما في الاعوام الثلاثة الاخيرة التي نال فيها جائزة افضل لاعب في العالم.

كما تعتبر فرصة لاختبار قدرات لاعبي المنتخب السعودي بمجاراة المنتخبات الكبيرة ومقارعتها، وفي نفس الوقت وقوف رايكارد على مستويات اللاعبين ورفع درجة الانسجام بينهم في ظل اقتراب العد التنازلي لبطولة الخليج.

المباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها المنتخب السعودي في الفترة الاخيرة حيث سبق أن قص شريط مبارياته بمواجهة بطل العالم المنتخب الأسباني وخسرها بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يخسر أمام الغابون صفر-1 في فرنسا، ثم تغلب على الكونغو 3-2 في الاحساء (شرق السعودية).

وكان رايكارد قد أعلن تشكيلة منتخب السعودية الذي يحتل المرتبة 113 حسب تصنيف الفيفا وضمت خليطا من لاعبي الخبرة عبر أسامة هوساوي لاعب اندرلخت البلجيكي وأسامة المولد وسعود كريري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وناصر الشمراني، والشباب بوجود مصطفى بصاص ونواف العابد ويحيى الشهري وفهد المولد والحارس عبدالله العويشير وياسر الشهراني.

ومما لا شك فيه ان رايكارد سيعتمد خطة تتناسب مع قوة المنتخب المنافس والحد من خطورته الهجومية والاعتماد على الهجمات المرتدة والاستفادة من الكرات الثابتة.
وعلي جانب اخر
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن لقاء المنتخب السعودي الودي الدولي أمام نظيره الأرجنتيني في الرياض اليوم فرصة لاختبار قدرات لاعبي الأخضر بمجاراة المنتخبات الكبيرة ومقارعتها.

وأضاف التقرير الذي بثه على موقعه الإلكتروني أمس "سيقف الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب على مستويات اللاعبين ورفع درجة الانسجام بينهم في ظل اقتراب العد التنازلي لدورة كأس الخليج". ويلتقي اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض منتخبا السعودية والأرجنتين في مباراة دولية ودية تأتي في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة، حيث يستعد "الأخضر" لبطولة كأس الخليج الـ 21 في البحرين، ومنتخب "التانجو" الأرجنتيني لبقية مشواره في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتابع التقرير "المباراة هي الأولى التي تجمع بين رايكارد الذي سبق أن تولي الإشراف على برشلونة الإسباني ونجم الأخير ليونيل ميسي، لكنه لم يكن قد وصل إلى ذروة مستواه كما في الأعوام الثلاثة الأخيرة التي نال فيها جائزة أفضل لاعب في العالم".

وأوضح التقرير "المباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة حيث سبق أن قص شريط مبارياته بمواجهة بطل العالم المنتخب الإسباني وخسرها بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن يخسر أمام الجابون 0/1 في فرنسا، ثم تغلب على الكونغو 3/2 في الأحساء".

أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا، أن فريقه يتعامل مع جميع المباريات التي يخوضها بطريقة واحدة وينظر للمنتخبات التي يواجهها بنظرة متساوية بغض النظر عن تصنيفها، مبيناً أن مواجهة المنتخبين الأرجنتيني والسعودي كانت مقررة قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده.


وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تدريب فريقه على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أنه سيدخل اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، مؤكداً أن أجراءه تدريبًا واحدًا قبل اللقاء جاء لضيق الوقت فقط وليس لأي سبب آخر.


وقال: نعمل على إعداد لاعبينا بشكل جيد داخل الملعب وخارجه حيث أن أغلب اللاعبين حضروا من رحلات جوية طويلة والجميع بصحة تامة، إلى الآن لم يكتمل التشكيل الذي سأدخل به اللقاء والرؤية ستتضح لدي لتحديد من سيشارك.


وأبان سابيلا أن هناك نقاط قوة وضعف في فريقه وهو يعمل على تلافيها وعمل توليفة قوية ليكون الفريق في أفضل حالاته مستقبلاً خاصة وأنه تنتظره مباريات مهمة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل، لافتاً النظر إلى أنه يتابع حالياً بعض اللاعبين ليمنحهم الفرصة في اللعب.

 


 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire