mercredi 14 novembre 2012

مشاهدة مباراة العراق والاردن بث مباشر اليوم 14-11-2012

مشاهدة مباراة العراق والاردن بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة العراق والاردن

مباراة العراق والاردن

 العراق والاردن

ch1

 تصفيات كأس العالم: آسيا 2012

معلومات عن المباراة 

 يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاء نارياً مع نظيره الأردني الاربعاء في الدوحة ضمن الجولة السادسة من تصفيات الدور الرابع والاخير المؤدية إلى مونديال البرازيل 2014.

تكتسي المواجهة أهمية استثنائية في مشوار المنتخبين في التصفيات بعد ان اصبح مصيرهما، خصوصا العراقي مرهونا بها.

يحتل المنتخب العراقي المركز الاخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، خلف الأردن وله 4 نقاط، في حين يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10 نقاط، مقابل نقاط لاستراليا وعمان.

ولا تقل المباراة أهمية بالنسبة إلى منتخب الأردن المتطلع للذهاب بعيدا في التصفيات، كما يريد في الوقت ذاته القفز في الترتيب مستفيدا من غياب استراليا عن هذه الجولة، وخوض عمان مباراة صعبة على أرضها أمام اليابان، إذ يأمل بالفوز الذي قد يجعله ثانيا.

يواجه المنتخب العراقي في هذه المواجهة مشاكل فنية بسبب الاصابات التي القت بظلالها على عدد من اعمدة المنتخب خصوصا في منطقة الدفاع اذ سيغيب المدافعان باسم عباس ومثتى خالد وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم بسبب الإصابة إلى جانب سلام شاكر لحصوله على بطاقتين صفراوين.

وما سيعمق محنة المنتخب العراقي في هذا اللقاء الافراغ القسري للمنتخب من ابرز عناصره يونس محمود ونشأت أكرم وقصي منير وكرار جاسم من قبل المدير الفني البرازيلي زيكو.

سيعتمد زيكو على عدد من الوجود الشابة التي تملك تجربة كافية وخبرة مثالية في التعامل مع مثل هذه المباراة اذ سيدفع بحمادي احمد وامجد راضي في الهجوم، وعلي حسين رحيمة وسامال سعيد واحمد ابراهيم وعلي بهجت في الدفاع، وسيكون سعد عبد الامير واحمد ياسين من ابرز اوراقه في منطقة الوسط.

بدأ المنتخب العراقي مهمته في مشوار تصفيات الدور الرابع بتعادل مع الأردن بالذات 1-1 في عمان، وخرج بنتيجة مماثلة مع عمان في الدوحة، قبل ان يتعثر صفر-1 و1-2 امام اليابان واستراليا على التوالي.

لم ترق نتائج المنتخب العراقي في رحلة الذهاب الى مستوى تطلعات وطموحات انصاره ما جعله مطالبا بالبقاء في سباق الصراع على احدى بطاقتي التأهل عبر بوابة الاردن وليس غيرها لان الفوز يعني انعاش الامال اما الخسارة فستضعه خارج الحسابات.

واذا كان البرازيلي زيكو الذي لا يحتفظ باي ود مع رجال الصحافة العراقية،فضل الابتعاد عن وسائل الاعلام وعدم رغبته بالتطرق للمباراة، فان مسؤولي الاتحاد العراقي لم يخفوا حجم صعوبة مهمة منتخبهم فيها.

 سيتشبث منتخبا العراق والأردن بالأمل في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 حين تستضيف الدوحة مباراة الفريقين المتعثرين بالدور الحاسم للتصفيات الآسيوية غدا الأربعاء.

وسيلتقي الفريقان للمرة الرابعة في التصفيات الاسيوية بعدما حقق كل منهما الفوز على الآخر في ملعبه في الدور الثالث كما تعادلا 1-1 في عمان بالجولة الأولى من الدور الحاسم.

لكن قبل لقاء الغد يتذيل العراق الذي يدربه البرازيلي زيكو ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط.

أما الأردن الذي يقوده للمفارقة عدنان حمد المدرب السابق للعراق فيتقدم بنقطتين وبمركز واحد على جاره في المركز الرابع.

وتتصدر اليابان المجموعة بعشر نقاط قبل مباراتها غدا في مسقط ضد عمان التي تملك خمس نقاط بالتساوي مع استراليا.

ولأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يمنع العراق من اللعب في أرضه بسبب الأحوال الأمنية سيواصل الفريق اللعب في الدوحة التي خسر فيها 2-1 أمام استراليا في الجولة الماضية بعدما أهدر تقدمه في الدقائق الأخيرة.

واستبعد زيكو الذي جدد الاتحاد العراقي الثقة فيه بعد الهزيمة أمام استراليا الشهر الماضي المهاجم البارز يونس محمود الذي يلعب في قطر وثنائي الوسط نشأت أكرم وقصي منير.

واضافة لغياب المدافع المصاب سلام شاكر ستصبح مهمة العراق صعبة في تجاوز الأردن الذي خسر بدوره في ضيافة عمان وبنفس النتيجة في الجولة الرابعة.

ويعتبر حمد المباراة مفصلية في مشوار الأردن نحو الظهور الأول في كأس العالم.

وسيستعيد الأردن الذي حقق أفضل نتائجه في المجموعة بالفوز على استراليا 2-1 في الجولة الثالثة لاعبه المصاب بهاء عبد الرحمن لكن المهاجم عدي الصيفي سيبقى أهم أوراق الفريق.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire