mercredi 14 novembre 2012

مشاهدة مباراة عمان واليابان بث مباشر اليوم 14-11-2012

مشاهدة مباراة عمان واليابان بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة عمان واليابان

مباراة عمان واليابان

عمان واليابان

ch1

في تصفيات كاس العالم اسيا 2012

معلومات عن المباراة 

 يحلّ منتخب اليابان لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره العماني في مسقط اليوم (الأربعاء) آملاً في طرق باب نهائيات كأس العالم في البرازيل العام 2014، في حين يبحث صاحب الأرض عن نتيجة إيجابية تعزّز فرصته في نيل إحدى بطاقتي المجموعة الثانية في الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية.

تتصدّر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وفوزها سيضعها في النهائيات للمرّة الخامسة على التوالي بنسبة كبيرة جدّاً.

تملك عمان 5 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف أستراليا التي ترتاح في هذه الجولة، مقابل 4 نقاط للأردن ونقطتين للعراق.

ويتأهّل الأوّل والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهّل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

كما تعتبر مباراة عمان واليابان ذات أهمية خاصة للمنتخبين، إذ يأمل كلاهما في نقاطها، العماني من أجل الدخول في معترك المنافسة وتقليل فارق النقاط عن نظيره الياباني الذي يريد «حسم» بطاقته مبكّراً قبل 3 جولات عن النهاية.

ويدخل المنتخبان المباراة في ظروف صعبة وكلاهما يعاني من الغيابات، إذ يفتقد المنتخب العماني كلاً من أحمد حديد وحسين الحضري ومحمد الشيبة وقاسم سعيد بداعي الإصابة وسعد سهيل للإيقاف، بينما سيغيب عن المنتخب الياباني لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي شينجي كاغاوا والظهير الأيمن يويتشي كومانو للإصابة أيضاً، كما يغيب كييسوكي هوندا صاحب 4 أهداف في الدور الحاسم حتى الآن لذات السبب.

لوغوين متفائل بالأرض والجمهور

من جهته، أبدى مدرّب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين تفاؤله «لتأثير عاملي الأرض والجمهور على أداء المنتخب»، مُضيفاً «المباراة مع اليابان موقعة مهمّة ومعطياتها تختلف تماماً عن معطيات مباراة الذهاب التي خسرناها (صفر/3)».

وتابع «ندخل اللقاء من أجل الفوز ولا بدّ أن نكون حذرين لأنّه بمقارنة بيننا وبينهم سنجد أنّ الواقع سيكون لمصلحتهم ولكن ذلك لا يعني الاستسلام بل المنافسة من أجل الفوز».

ومضى قائلاً: «لدينا عناصر مهمّة ستغيب عن المنتخب لكن لن يغيّر ذلك كثيراً من خطتنا ورغبتنا في الفوز، فنحن أعددنا العدّة لذلك والتشكيلة ستكون فرصة لبعض اللاعبين من أجل إثبات وجودهم في المنتخب».

الحرارة تقلق زاكيروني

من جانبه، قال مدرّب المنتخب الياباني الإيطالي ألبرتو زاكيروني: «منتخب عمان من أكثر فرق المجموعة تنظيماً وتوازناً حتى الآن، فمنذ خسارته في الجولة الأولى بثلاثية لم يخسر أبداً وظهر في المباريات الثلاث التالية بتنظيم أكثر».

وعلي جانب اخر
اختار الفرنسي بول لوجوين قائمة تضم 24 لاعبا لمنتخب عمان لمواجهة اليابان في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ضمن الدور الرابع من تصفيات كأس العالم 2014.

واستبعد لوجوين كلا من احمد حديد وحسين الحضري وقاسم سعيد وعبدالله القصابي لعدم جاهزيتهم الفنية، كما تم استبعاد حاتم الحمحمي واحمد السيابي وسعد سهيل الموقوف ومحمد الشيبة المصاب من القائمة.

واللاعبون هم:

علي الحبسي وفوزي بشير وعماد الحوسني واحمد كانو وعبد السلام عامر واسماعيل العجمي وفايز الرشيدي وفهد الجلبوبي ووليد السعدي ومازن الكاسبي وحسني البوسعيدي وحسين مظفر وجمعة درويش وراشد الفارسي ورائد ابراهيم وعيد الفارسي ومحمد حمد كتكوت وعبد الله صالح ومحمد المسلمي ومحمد المعشري وجابر العويسي وعزان عباس وعبد العزيز المقبالي وعلي الجابري.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire