mercredi 14 novembre 2012

مشاهدة مباراة قطر ولبنان بث مباشر اليوم 14-11-2012

مشاهدة مباراة قطر ولبنان بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة قطر ولبنان

مباراة قطر ولبنان

 قطر ولبنان 

ch1

 تصفيات كأس العالم: آسيا 2012

معلومات عن المباراة 

يرفع المنتخب القطري لكرة القدم شعار الفوز فقط في مباراته المصيرية مع نظيره اللبناني اليوم (الأربعاء) في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتشهد المجموعة أيضا مباراة قوية في طهران بين منتخبي إيران وضيفه الاوزبكي.

تتصدر كوريا الجنوبية التي ترتاح في هذه الجولة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام إيران، وتأتي أوزبكستان ثالثة ولها 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لقطر ولبنان.

منتخبا قطر ولبنان التقيا في افتتاح التصفيات في بيروت وخطف حينها الأول فوزا ثمينا، هو الوحيد لها في هذا الدور حتى الآن، بهدف من المهاجم سيباستيان سوريا اثر خطأ فادح من رامز ديوب في إرجاع الكرة إلى الحارس زياد الصمد.

يأمل القطريون في تكرار الفوز، فيما يسعي اللبنانيون لرد اعتبارهم ما يجعل المواجهة العربية-العربية قمة في الإثارة بين منتخبين يحلم كل منهما في نقاطه الثلاث للاستمرار في دائرة المنافسة على بطاقة للتأهل إلى المونديال.

خاض المنتخب القطري مباراة ودية حقق فيها فوزا معنويا على نظيره العراقي بهدفين لهدف، في حين اكتفى المنتخب اللبناني باللعب مع المحترفين في الدوري المحلي وفاز أيضا بهدفين لهدف.

في المقابل، فان منتخب لبنان حقق النتيجة الأبرز له في الدور الرابع في الجولة الماضية بتغلبه على نظيره الإيراني بهدف لرضا عنتر في بيروت، وذلك بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية 0/3 وتعادل مع أوزبكستان 1/1 في بيروت، عقب الخسارة أمام قطر.

واختار مدرب منتخب لبنان الألماني ثيو بوكير تشكيلة مؤلفة من 23 لاعبا لمواجهة قطر، ويقول بوكير انه «يعرف جيدا أن القطريين يبحثون عن رد الفعل بعد خسارتهم أمام أوزبكستان وإنهم سيكونون مطالبين بالفوز للمحافظة على آمال الوصول لكأس العالم».

هدف واحد سيجمع منتخبي قطر ولبنان عندما يلتقيان وجها لوجه الأربعاء في مباراة مهمة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 وهو العودة من جديد إلى طريق المنافسة. وبعد الوصول إلى نصف مشوار الدور الأخير من التصفيات يأتي منتخبا قطر ولبنان في ذيل المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط لكل منهما بينما تتقاسم كوريا الجنوبية وايران الصدارة بسبع نقاط وتحتل اوزبكستان المركز الثالث ولها خمس نقاط.

وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول في لبنان بفوز قطر 1-صفر ومن شأن فوز أحد المنتخبين في المباراة المقرر اقامتها في الدوحة منحه دفعة قد تساعده على الظهور في النهائيات لأول مرة في تاريخه.

وقال حسن الهيدوس مهاجم قطر لموقع الاتحاد القطري على الانترنت "مباراة لبنان ستكون حاسمة في مسيرة المنتخب وستحدد مصيره.. تحقيق الفوز سيعيد العنابي إلى دائرة المنافسة من جديد." وأضاف "رغم فوزنا على لبنان في الجولة الأولى في بيروت فإننا لن نواجه خصما سهلا.. سنبذل قصارى جهدنا من أجل الظهور بمستوانا الذي لم نقدمه في المباراة الأخيرة أمام اوزبكستان." وخسرت قطر في الجولة الماضية على أرضها أمام اوزبكستان 1-صفر.

واستعد منتخب لبنان لهذه المباراة بالفوز وديا على ضيفه اليمني 2-1 قبل ان يعود ويدخل معسكرا تدريبيا في بيروت ويفوز على تشكيلة من اللاعبين الاجانب المحترفين في الدوري اللبناني 2-صفر.

ويدخل لبنان اللقاء بمعنويات عالية اكتسبها من تحقيق فوزه الأول في التصفيات بالتغلب على ايران 1-صفر في الجولة الماضية وطلب الألماني تيو بوكير مدرب الفريق من لاعبيه بذل المزيد من الجهد للخروج بنتيجة ايجابية. وسيعتمد بوكير في هذا اللقاء على تألق اللاعبين المحترفين بقيادة رضا عنتر لاعب شاندونغ الصيني ويوسف محمد مدافع الاهلي الاماراتي وحسن معتوق مهاجم الشعب الاماراتي والمدافع بلال نجارين الذي يلعب في الهند.

وقال يوسف محمد للصحفيين "نحن ذاهبون الى الدوحة للعودة بالنقاط الثلاث وسنشكل مفاجأة كبيرة وبرأيي ان العامل النفسي سيلعب دورا مهما في هذه المباراة." اضاف "تختلف مباراة الاياب عن الذهاب كثيرا لان منتخبنا يلعب هذه المرة بكامل صفوفه بعد عودة المصابين ما يعني ان وضعنا الفني ممتاز." وتابع "صحيح ان التحضيرات لم تكن على المستوى المقبول لكن الاجواء جيدة رغم الامكانيات البسيطة ونحن قادرون على تحقيق نتيجة ايجابية وسنبذل كل امكانياتنا في سبيل تحقيق ما يليق بنا وببلدنا."

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire