mercredi 14 novembre 2012

مشاهدة مباراة الجزائر والبوسنة والهرسك بث مباشر اليوم 14-11-2012

مشاهدة مباراة الجزائر والبوسنة والهرسك بث مباشر اليوم

 مشاهدة مباراة الجزائر والبوسنة والهرسك

مباراة الجزائر والبوسنة والهرسك

  الجزائر والبوسنة والهرسك

ch1

  مباريات دولية ودية - منتخبات 2012

 معلومات عن المباراة 

 حل، الاثنين، بالجزائر، منتخب البوسنة والهرسك، بوفد يضم 43 شخصا، من بينهم 21 لاعبا، بقيادة رئيس الاتحادية البوسنية لكرة القدم، إيفان أوسيم، بالإضافة إلى بعض المرافقين، وهذا تحسبا لمواجهة المنتخب الوطني وديا، أمسية الأربعاء، بملعب 5 جويلية، تحضيرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 بالنسبة للجزائر، وتصفيات كأس العالم 2014 بالنسبة للمنتخب البوسني.

وعلى خلاف ما كان متوقعا، لم يتنقل المنتخب البوسني إلى الجزائر في طائرة خاصة، وإنما عن طريق رحلات جوية عادية ومتفرقة، وهذا لتعذر تجميع اللاعبين لارتباطهم بمباريات أنديتهم يومي السبت والأحد.

وكان لاعب نادي روما الإيطالي، ميراليم بيانيتش، أول لاعب يصل إلى الجزائر وهذا مباشرة من إيطاليا، في حدود الساعة التاسعة صباحا، ليتبعه بعد ذلك عدد آخر من اللاعبين. أما المدرب سافات سوزيتش فوصل في المساء رفقة مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إيدين دزيكو.

وضم الوفد البوسني شقيقي مدرب المنتخب الوطني الجزائري، وحيد خليلوزيتش، سليم وأنفار، اللذين استغلا الفرصة لمرافقة المنتخب البوسني وزيارة الجزائر.
وعلي جانب اخر
واصل شبح الإصابات مطاردته للاعبي المنتخب الجزائري قبل أيام من ودية البوسنة والهرسك المرتقبة في إطار استعدادات الخضر لأمم أفريقيا 2013 في يناير مطلع العام المقبل .
 فبعد إصابة لياسين كادامورو ، وإسماعيل بو زيد ، ورفيق حليش ، وعدم جاهزية بوقرة تعرض هداف المنتخب ونادي جيماريش البرتغالي هلال سوداني لإصابة خلال مشاركته مع فريقه أول أمس أمام ناسيونال ماديرا ضمن منافسات الدوري البرتغالي ليغادرعلى إثرها أرضية الميدان بعد انتهاء الشوط الأول .

 ورغم أن الفحوصات الطبية لم تحدد بعد إذا كان بإمكان سوداني المشاركة في ودية البوسنة أم لا ، إلا أن حليلوزيتش ربما لا يلجأ للمخاطرة والاستعانة به خلال هذا اللقاء خاصةً وأن اللاعب يبقى من الركائز الأساسية التي سيعتمد عليها في الكان ، وهو ما يجعل مشاركته بلقاء البوسنة أمراً غير وارد تحسباً لتفاقم الإصابة .

 هذا ومن المنتظر أن يستعين حليلوزيتش بمهاجم اتحاد العاصمة أحمد قاسمي لتعويض غياب سوداني لا سيما بعد أن أكد اللاعب ذاته خلال تصريحات صحفية بأنه تلقى مهاتفة من مسئوول بالفاف يخبره بأن حليلوزيتش يُفكر بضمه لقائمة البوسنة في أعقاب إصابة العربي هلال المفاجئة .
 Enlarge font

ينطلق تربص اللاعبين المحليين، الأثنين، بالمركز التقني لسيدي موسى، لتحضير المنتخبات الوطنية، استعدادا لمواجهة البوسنة والهرسك الودية، المنتظرة يوم 14 نوفمبر المقبل بملعب 5 جويلية الأولمبي، بداية من الساعة السادسة مساء، وهذا بحضور 17 لاعبا ينشطون في مختلف أندية الرابطة المحترفة الأولى، إلى جانب الحارس رايس وهاب مبولحي، الذي مايزال من دون فريق، وينتهي التربص يوم 9 نوفمبر القادم.

ومن المرتقب أن يركز مدرب المنتخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، عمله مع المهاجمين أكثر، وهو الذي سيحاول قدر المستطاع استغلال هذا التربص لإيجاد بديل للهداف إسلام سليماني في لقاء البوسنة، الذي سيغيب عنه هذا الأخير بداعي الإصابة، وتعد الفرصة مواتية لكل من مهاجم اتحاد العاصمة، أحمد قاسمي، الذي نال رضا خاليلوزيتش في لقاء فريقه الأخير أمام وداد تلمسان، بتسجيله ثلاثية كاملة، بالإضافة إلى هداف البطولة، حمزة بولمدايس، ومهاجم مولودية الجزائر، مصفى جاليط، دون نسيان المتألق محمد أمين عودية مهاجم وفاق سطيف.

وسيجري زملاء الحارس عز الدين دوخة حصة تدريبية استرجاعية مساء الاثنين، بما أن معظم اللاعبين لعبوا ،السبت، لقاءات رسمية في إطار البطولة المحترفة الأولى مع أنديتهم، على أن ينطلق العمل الجدي صباح الثلاثاء، بمعدل حصتين تدريبيتين يوميا، وسيقوم خاليلوزيتش بعد نهاية التربص بتقييم اللاعبين، وتوجيه الدعوة للبعض منهم لحضور مواجهة البوسنة، إلى جانب اللاعبين المحترفين.

من جانب آخر، سيكون الثلاثي حمزة بولمدايس وحمزة كودري وعنتر بوشريط، الاثنين، على موعد لاكتشاف أجواء المنتخب الوطني، وهم الذين وجه لهم المدرب وحيد خاليلوزيتش الدعوة لأول مرة.

وعقد خاليلوزيتش، مساء الاحد، اجتماعا مطولا مع مختلف طواقم المنتخب، قصد تحضير البرنامج الخاص بالتربص الحالي، وكذا الاستعدادات الخاصة بمباراة البوسنة الودية.
 سيغيب مدافع المنتخب الوطني ولاعب نادي ريال سوسيداد لياسين كادامورو، المصاب على مستوى الكاحل عن المقابلة الدولية الودية التي سيلعبها المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم يوم الـ 14 نوفمبر المقبل بالجزائر ضد منتخب البوسنة والهرسك.

وأكد الظهير الأيسر للخضر أمس، للموقع المتخصص “لاغازات دو فيناك”: “لقد تعرضت لإصابة على مستوى الكاحل خلال الحصة التدريبية يوم الأربعاء الماضي، وسأعود للمنافسة خلال ثلاثة أسابيع”.

ومعلوم أن كادامورو دخل كأساسي في مواجهة المنتخب الوطني الأخيرة ضد نظيره الليبي يوم الـ 14 أكتوبر (2-0) لحساب الدور التصفوي الأخير من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013.

وفي تعليقه عن المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب الوطني الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 رفقة منتخبات كوت ديفوار والطوغو وتونس، اعتبر كادامورو أن المنتخب الوطني سيلعب بحظوظ كاملة، وقال: “حقيقة المنتخب الوطني وقع في مجموعة صعبة لكن أعتقد أنه بتحضيرات جيدة سيكون بوسعنا الذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية، يتعين علينا دراسة منافسينا بشكل جيد إذا شاركنا في نهائيات كأس إفريقيا فذلك من أجل التتويج بها”.

ومعلوم أن المنتخب الوطني سيستهل مشوار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 يوم 22 جانفي ضد المنتخب التونسي قبل مواجهة الطوغو في 26 جانفي وكوت ديفوار في 30 من ذات الشهر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire