jeudi 1 novembre 2012

سوريا..149 قتيلا والطيران يواصل غاراته

سوريا.. عشرات القتلى وقصف جوي على دمشق

    سوريا.. عشرات القتلى وقصف جوي على دمشق

      • سوريا..149 قتيلا والطيران يواصل غاراته

        الخميس  01 نوفمبر, 2012

        أبوظبي - سكاي نيوز عربية

        أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل 149 شخصا، الخميس، في مختلف محافظات سوريا, معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، في حين ذكرت مصادر المعارضة السورية أنه تم القبض على 5 أفراد من الحرس الثوري الإيراني في دمشق.

        وقالت شبكة سوريا مباشر إن الجيش الحر ألقى القبض على 5 من أفراد الحرس الثوري الإيراني في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

        وأسفرت المعارك بين الجيش النظامي والجيش الحر عن مقتل 28 جنديا نظاميا على الأقل بعضهم تعرض للتصفية، لدى مهاجمة مقاتلين معارضين 3 حواجز للقوات النظامية في محافظة إدلب (شمال غرب)، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

        ونددت منظمة العفو الدولية بـ"جريمة حرب محتملة" قد يكون المقاتلون المعارضون ارتكبوها، مؤكدة أن تصفية اسرى حرب يعد "جريمة حرب محتملة".

        في المقابل، شنت الطائرات الحربية التي كثف النظام استخدامها في الأيام الأخيرة، غارات جديدة على مناطق في ريف العاصمة السورية، استهدفت 4 منها ضاحية الشيفونية في محيط مدينة دوما، إضافة إلى محيط مدينة حرستا وبلدتي كفربطنا وعربين للقصف.

        من جانبها، تحدثت مصادر المعارضة عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للفرقة السابعة عشرة التابعة للقوات الحكومية المتمركزة على مشارف مدينة الرقة.

        كما ذكرت أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا في قصف للطائرات المقاتلة على بلدة معر شمشة في إدلب.

        وذكرت مصادر المعارضة أن عشرات الجرحى سقطوا بقصف جوي بالبراميل المتفجرة شنته طائرات مقاتلة على قرية الصرمان في إدلب.

        وقالت المعارضة السورية إنه وللمرة الأولى تلقي الطائرات المقاتلة بعدد من القنابل العنقودية على قرية الصرمان في  إدلب، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، موضحة أن قرية الصرمان مكتظة بالسكان النازحين من المناطق المشتعلة.

        قائد كتيبة أحرار سوريا عبدالسلام الدلول

        قائد كتيبة أحرار سوريا عبدالسلام الدلول

        وشهد حي كرم حوران في حماة انفجاراً عنيفاً بالقرب من كراج البولمان، ما أوقع حالة رعب بين الأهالي في المدينة.

        وبث معارضون لقطات فيديو تظهر تصاعد "أدخنة برتقالية اللون"، ناتجة عن إلقاء الطيران الحكومي براميل متفجرة على جبل الأكراد في ريف اللاذقية.

        وفي قرية الحفة في اللاذقية أيضاً، أحرقت القوات الحكومية الأحراش والبساتين الموجودة في الجهة الجنوبية للقرية، والمطلّة على قرية رسيون.

        كذلك ألقت الطائرات الحكومية براميل "تي إن تي" متفجرة على حي العسالي في دمشق، بينما تعرضت بلدة جسرين بريف دمشق لقصف عنيف من قبل طيران الميغ على البلدة ما تسبب بحالة ذعر وهلع بين الأهالي، بينما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد فوق سماء المنطقة  بين بلدة جسرين والمليحة.

        وفي مدينة الميادين بدير الزور، قتل عنصران من الجيش السوري الحر في اشتباكات مع قوات حكومية.

        صور لعناصر الجيش الحر في حلب

        صور لعناصر الجيش الحر في حلب

        وكانت المعارضة السورية ذكرت في آخر تقاريرها ليوم الأربعاء أن 140 شخصاً قتلوا في مناطق سورية عدة، بينهم 9 على الأقل في قصف فرنين في حلب، إضافة إلى 8 قتلوا قرب مقام السيدة زينب جنوب شرقي العاصمة دمشق.

        وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان: "قتل 8 مواطنين على الأقل وأصيب عشرات إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بدراجة نارية بحسب المعلومات الأولية، انفجرت أمام فندق آل ياسر قرب مقام السيدة زينب الذي يقصده كثير من الزوار الإيرانيين".

      Aucun commentaire:

      Enregistrer un commentaire