samedi 17 novembre 2012

مشاهدة مباراة الاهلي والترجي بث مباشر 17/11/2012

مشاهدة مباراة الاهلي والترجي بث مباشر

مشاهدة مباراة الاهلي والترجي

مباراة الاهلي والترجي

 الاهلي والترجي 

ch1    

معلومات عن المباراة 

خطة الاهلي في المباراة 

الاسلوب الخططي: 4-2-3-1

- حارس المرمى: شريف إكرامي

يتعرض لانتقادات حادة من وسائل الاعلام وجماهير الأهلي التي تحمله المسؤولية الأكبر لهدف الترجي في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1 وهو الهدف الذي قلص فرص النادي في احراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

يمتاز بطوله الذي يفوق 1.9 متر ويجيد التصدي للتسديدات المواجهة المباشرة لكنه يعاني أحيانا في الكرات العرضية والكرات العالية وهو ما يرجعه بعض النقاد الى الثقة الزائدة.

- خط الدفاع:

يلعب الأهلي منذ تولي حسام البدري تدريبه في وقت سابق هذا العام بأربعة مدافعين ومن المتوقع أن يتكون الخط الخلفي من أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل في ظل غياب الظهير الأيسر الأساسي سيد معوض بسبب الإصابة.

وربما تكون الناحية اليسرى في دفاع الأهلي مؤثرة في سير المباراة في ظل غياب الثنائي الأساسي للترجي في ناحية اليمين وهما الظهير الأيمن سامح الدربالي والجناح الأيمن هاريسون أفول بسبب الإيقاف.

وربما تبقى مفاضلة واحدة في هذا المركز سواء بالدفع بعبد الفضيل صاحب الدور الدفاعي القوي أو الاعتماد على أحمد شديد قناوي الذي يتميز بنزعة هجومية أكبر لكنه لا يؤدي الدور الدفاعي بنفس القوة.

من المنتظر أن يلتزم لاعبو هذا الخط بالبقاء في المنطقة الخلفية باستثناء تقدم فتحي في بعض الهجمات وتقدم جمعة أو نجيب في بعض الكرات الثابتة القريبة من مرمى أصحاب الأرض.

- خط الوسط:

من المنتظر أن يشغل حسام عاشور وحسام غالي مركز الوسط المدافع على أن يتقدم الأخير لمساندة الهجوم في الهجمات العادية أو في الكرات الثابتة بسبب اجادته ألعاب الهواء وقدرته على القفز لمسافة عالية.

وسيتفرغ عبد الله السعيد متخصص الكرات الثابتة ووليد سليمان أو محمد بركات لأداء الواجب الهجومي مع مساندة الدفاع عند افتقاد الكرة بينما سينال محمد أبو تريكة دورا هجوميا أكبر في ظل حاجة النادي المصري إلى تسجيل هدف واحد على الأقل للحفاظ على فرصته في التتويج باللقب بعد انتهاء مباراة الذهاب 1-1.

- خط الهجوم:

من المتوقع أن يبدأ البدري المباراة معتمدا على محمد ناجي (جدو) على أن يشارك السيد حمدي صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب في جزء من المباراة أو ربما يبدأ اللقاء على حساب أحد لاعبي الوسط سليمان أو بركات فيما يجلس عماد متعب على مقاعد البدلاء وستكون مشاركته على حسب سير أحداث اللقاء.

ورغم ابتعاد متعب عن إحراز الأهداف في الفترة الأخيرة فإن البدري قد يلجأ إلى اللاعب على حساب حمدي بسبب امتلاكه خبرة افريقية أكبر سواء مع النادي أو مع منتخب مصر بطل افريقيا السابق

يخوض الترجي التونسي حامل اللقب والاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب مساء اليوم مباراة الإياب في نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وذلك على ملعب رادس جنوبي العاصمة التونسية.
وقد قررت وزارة الداخلية التونسية السماح ل31 ألف متفرج فقط بينهم الف مشجع مصري بحضور مبارة ملعب رادس الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

ويكفي الترجي التعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، فيما يحتاج الاهلي الى الفوز او التعادل الايجابي باكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الى 7.

وسيمثل الفريق المتوج باللقب لقارة السمراء في بطولة العالم للاندية في اليابان.

يذكر انها المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي والسادسة في تاريخه فقد خسر نهائي 1999 و2000 و2010.

في حين أنها المرة التاسعة التي يبلغ فيها الاهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والاولى منذ 2008 بعد ان خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي على يد الترجي التونسي وفي 2011 من الدور ربع النهائي.

والتقى الفريقان 11 مرات حتى الان في المسابقة القارية, وكان الفوز حليف الترجي 3 مرات مقابل مرتين للاهلي و6 تعادلات.

اعرض الملف في مشغل آخر

ويأمل الترجي بقيادة المدرب نبيل معلول في استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة بالاهلي لكنه يدرك جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق المصري صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire