lundi 5 novembre 2012

سوريا.. 180 قتيلا بينهم 50 جنديا حكوميا

الهجوم على مطار تفتناز العسكري مستمر

سكاي نيوز عربية

أفاد ناشطون بسقوط 130 قتيلاً جراء أعمال عنف في مناطق سورية مختلفة، الاثنين، بينهم 7 أطفال و8 نساء، كما قتل نحو 50 جندياً حكومياً ومسلحاً من أنصار القوات الحكومية في تفجير سيارة مفخخة في ريف حماة

وأوضحت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن بين القتلى و18 في دمشق وريفها، بينهم 5 في مخيم اليرموك، و72 في إدلب، 23 منهم سقطوا بقصف جوي على كفرنبل، و9 في دير الزور و9 في الرقة كلهم من عائلة واحدة، و15 في حلب وقتيل في حمص و4 في اللاذقية و2 في درعا.

من ناحية ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 50 عنصراً من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها قتلوا في تفجير سيارة مفخخة في ريف حماة.

وفي تطور لاحق، أعلنت شبكة سوريا مباشر أن طائرة مروحية جكومية سقطت في منطقة الوادي الأحمر، خلف مطار تدمر العسكري، مشيرة إلى أنه لم يعرف سبب سقوطها.

وأوضح مدير المرصد أن سيارة مفححة استهدفت عناصر القوات الحكومية قرب مركز التنمية الريفية في قرية الزيارة في سهل الغاب.

وأفادت مصادر المعارضة السورية أنه سمع دوي انفجار قوي هزّ منطقة المزة في العاصمة دمشق، غير أنه لم ترد معلومات إضافية حول الانفجار، باستثناء وقوع إصابات غير محددة.

وفي تطور لاحق، ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن نتيجة القصف الجوي على كفرنبل في إدلب أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم امرأة، عدا عشرات الجرحى، نت بينهم العديد يعانون من إصابات خطيرة.

من ناحية ثانية، أفادت مصادر المعارضة السورية أنه تم تشكيل 5 مناطق عسكرية موحدة داخل الأراضي السورية.

وكشفت مصادر المعارضة السورية أن المجلس الوطني السوري يبحث تشكيل وانتخاب الامانه العامة للمجلس واختيار رئيس جديد له.

وفي وقت سابق، ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن 5 أشخاص قتلوا وجرح العشرات جراء القصف العنيف بواسطة الطائرات المقاتلة الذي استهدف قرية النبهان، ما أدى إلى تدمير منزل بمن فيه.

وأضاف الناشطون أن 8 أشخاص على الأقل قتلوا وأن عشرات أصيبوا بجروح في قصف مخيمات اليرموك والتضامن بعد أن قتل 20 شخصاً في قصف للجيش في ليلة الاثنين.

وقالت مصادر المعارضة إن طائرات حربية أطلقت صواريخ وإن دبابات وقطع مدفعية قصفت أحياء سبينة ويلدا وببيلا والتضامن والحجر الأسود.

وكان مقاتلو الجيش السوري الحر هاجموا ميليشيا موالية للأسد في شارع نسرين الجنوبي في الليلة الماضية وهي منطقة تسكنها غالبية من الطائفة العلوية.

وضرب مقاتلو المعارضة مواقع تابعة للجبهة الشعبية لتحريرفلسطين- القيادة العامة، الموالية للأسد في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقال ناشطون في المنطقة إن 7 أعضاء على الأقل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة قتلوا في القتال وشوهدت سيارات الإسعاف تنقل عشرات المصابين من شارع نسرين إلى مستشفى قريب.

وكانت مصادر المعارضة ذكرت الأحد أن 234 شخصا قتلوا في مناطق عدة من البلاد، بينما قال التلفزيون السوري إن انفجارا وقع قرب مبنى "الاتحاد العام لنقابات العمال" بدمشق، نجم عنه إصابة 11 شخصاً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire