mercredi 21 novembre 2012

خسائر الاحتلال من العدوان علي غزة :19 قتيل بينهم 9 جنود و 653 مصاب و تدمير 718 مبني



ارتفعت حصيلة خسائر الاحتلال الصهيوني في المواجهة مع المقاومة الفلسطينية إلى 19 قتيلاً منذ اليوم الأول لعملية (حجارة السجيل)، بينهم 9 جنود وإصابة 653 آخرين، بالإضافة إلى تضرر كبير في أكثر من 718 مبنى ومصانع وتدمير وإحراق نحو 240 سيارة وتضرر 30 من المرافق والمؤسسات الزراعية.
فقد قتل 6 جنود صهاينة وأصيب عشرات آخرون بجروح، من جراء عمليات قصف المقاومة بالصواريخ على مواقع وتجمعات الاحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء المحاذية لقطاع غزة.
فقد أعلن الاحتلال عن مقتل الجندي الصهيوني الرقيب يوسف بارتكوك من سكان مغتصبة عمانوئيل البالغ من العمر 18 عامًا، من جراء إصابته بشظايا قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.
كما أعلنت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس مقتل صهيوني في النقب الشمالي، وهو من مستخدمي شركة مقاولة كانت تقوم بأشغال لوجيستية في منطقة الجنوب لحساب وزارة الحرب الصهيونية، وإصابة 17 آخرين بجروح، من جراء سقوط صاورخ للمقاومة، فيما وصفت حالة أحد الجرحى الصهاينة بالخطيرة وحالة الآخرين بالطفيفة.
وفي وقت سابق من مساء أمس نجحت المقاومة في دك ريشون لتسيون جنوب تل الربيع المحتلة "تل أبيب"، لتصيب عمارة سكنية بشكل مباشر، وتقتل جنديين صهيونيين.
وجاء ذلك بعد تمكن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس من قصف مدينة تل الربيع المحتلة بصاروخ فجر (5)، بعد قصفها لمدينة بئر السبع المحتلة بصاروخ آخر فجر (5) صباحًا.
ونقلت القناة العاشرة العبرية عن رئيس بلدية "ريشون ريتسيون" قوله "إنه لا يوجد شك من أن هناك معجزة نتيجة نجاة عدد كبير من الصهاينة، كان من المتوقع أن تحدث مجزرة حقيقية في المكان".
أما في بئر السبع المحتلة، فقد قتل صهيوني على الأقل وأصيب 17 آخرون في هجمات صاروخية نفذتها المقاومة الفلسطينية.
وقالت مصادر عبرية رسمية إن مدينة بئر السبع تعرضت، لإطلاق 5 صواريخ من طراز "غراد" من قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل صهيوني وإصابة 17 آخرين بجروح مختلفة، إصابة أحدهم خطرة.
وفي سياق متصل، سقط صاروخ فلسطيني من طراز "غراد" على أحد المحلات التجارية في مدينة أسدود جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ممّا أدّى إلى إصابة 3 صهاينة بجروح و6 آخرين بحالة من الهلع.
فيما أكدت القناة العبرية الثانية مصرع امرأة صهيونية "سقطت من مبنى مرتفع خوفًا"، حينما باغت مدينة عسقلان المحتلة صاروخ غراد أطلقته كتائب القسام صباح أمس.
إلى ذلك أعلنت كتائب القسام أن حصادها الجهادي ليوم الثلاثاء تمثل في استهداف أهداف صهيونية بـ224 صاروخًا، فيما جرى ردًّا على القرصنة الصهيونية اختراق بث القناتين الثانية والعاشرة الصهيونيتين وتمكنت من بث الرسالة الخاصة بتهديد سلاح المدرعات الصهيوني.

خسائر الاحتلال من العدوان علي غزة :19 قتيل بينهم 9 جنود و 653 مصاب و تدمير 718 مبني
قسم الأخبار
Wed, 21 Nov 2012 10:30:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire