samedi 10 novembre 2012

الفصائل الفلسطينية تقصف مواقع إسرائيلية بـ20 صاروخاً

جاء القصف بعد ساعات قليلة على مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 30 آخرين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة بينهم أطفال ونساء إثر قصف إسرائيلي لشرق غزة

مصطفى حبوش

غزة – الأناضول

قصفت فصائل فلسطينية في قطاع غزة المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية للقطاع بـ 20 قذيفة صاروخية طويلة وقصيرة المدى منذ مساء اليوم السبت، لم تسفر عن وقوع أي إصابات.

وجاء القصف الفلسطيني للمواقع والمدن الإسرائيلية بعد ساعات قليلة على مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 30 آخرين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة بينهم أطفال ونساء إثر قصف إسرائيلي لشرق مدينة غزة بخمسة قذائف مدفعية.

وقال الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية العاشرة إن "الفلسطينيين أطلقوا 20 صاروخاً من قطاع غزة على إسرائيل سقطت جميع الصواريخ في مناطق مفتوحة ولم تسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية".

وأوضح الموقع الإلكتروني أن أكثر من ثمانية صواريخ فلسطينية سقطت تجاه مدن أسدود وعسقلان وبئر السبع جنوب إسرائيل،  فيما سقطت 10 صواريخ في مناطق خالية في مستوطنتي سديروت، ونيتوفيت، ومنطقة النقب الغربي.

واعترفت كتائب الناصر صلاح الدين بإطلاق 4 قذائف صاروخية من قطاع غزة تجاه موقع كيسوفيم العسكري الإسرائلي، ومستوطنتي سديروت ونيتوفيت.

وقالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت موقع كرم أبو سالم الإسرائيلي جنوب قطاع غزة بقذيفتين هاون من عيار 120 ملم، ومستوطنة سيدروت بصاروخين محلي الصنع من نوع "قدس3".

  وفي آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة، قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ واحد أرض خالية في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع أي إصابات، بحسب مراسل "الأناضول".

وفي وقت سابق، قصفت طائرات إسرائيلية اليوم السبت مدينة غزة، والمناطق الفلسطينية القريبة من الشريط الحدودي بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل بالرشاشات الثقيلة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة لمراسل "الأناضول" للأنباء:إن "القصف الإسرائيلي بالرشاشات الثقيلة لمدينة غزة وجنوب قطاع غزة لم يسفر عن وقوع أي إصابت في صفوف المدنيين أو المقاومين".

وطالب القدرة الفلسطينيين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي يقصفها الجيش الإسرائيلي .

وقتل 4 فلسطينيين وجرح 30 آخرون، جراء قصف مدفعي إسرائيلي لمدينة غزة، مساء اليوم السبت.

وقال الطبيب القدرة، لـ"لأناضول" إن "4 فلسطينيين قُتلوا، فيما أصيب 30 آخرون، بينهم إصابات خطيرة، جراء القصف الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ولمنطقة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن القصف جاء بعد استهداف مسلحين فلسطينيين سيارة عسكرية إسرائيلية قرب الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أدت لإصابة 4 جنود إسرائيليين اثنين منهم في حال الخطر الشديد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire