mercredi 21 novembre 2012

مشاهدة مباراة الهلال والاهلي بث مباشر اليوم 21-11-2012

مشاهدة مباراة الهلال والاهلي بث مباشر اليوم

مشاهدة مباراة الهلال والاهلي بث مباشر

مشاهدة مباراة الهلال والاهلي

 مباراة الهلال والاهلي

الهلال والاهلي 

ch1

في دوري زين السعودي للمحترفين 2012

معلومات عن المباراة

 قمة الهلال والأهلي في الأسبوع الأخير من الدور الأول لدوري زين السعودي للمحترفين ، الذي يفتتح  اليوم بثلاث مباريات ، يحل فيها الأهلي ضيفا على الهلال بالرياض ، ويستضيف الفتح صاحب الصدارة جاره الاتفاق ، بينما يلعب الوحدة مع التعاون بمكة في محاولة للبحث عن مخرج للأزمة التي يعيشها الفريق في المسابقة ،باحتلاله المركز الأخير بنقطة وحيدة منذ بداية الدوري.
الهلال × الأهلي:
في واحدة من قمم الكرة السعودية يلتقي الهلال والأهلي في مباراة يخوضها كل فريق بحسابات خاصة، تحت إدارة تحكيمية لطاقم ألماني بقيادة الحكم مايكل وينر ، نظرا لحساسية المواجهات بين الفريقين .
وعلى الصعيد الفني يلعب الهلال بهدف  ، التخلص من فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن المتصدر الفتح ، ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف على أمل أن يلعب الاتفاق لصالحه أيضا ويهديه فوزا على الفتح في مباراتهما غدا أيضا.
الهلال يملك 26 نقطة  ، وسيلعب مدربه الفرنسي كمبواريه المباراة بتوازن هجومي دفاعي ، بتعزيز منطقة الوسط بلاعبين يملكون نزعة هجومية ، لإضفاء شكل هجومي للفريق المدعوم بالأرض والجمهور ، ويتوقع أن يحافظ على المقدمة  بلاعبيه المؤثرين البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني العائد للفريق بعد توقف لفترة بسبب الإصابة .
في المقابل يسعى الأهلي بكل قوة إلى التخلص من أحزان النهائي الآسيوي ، والذي كلفه السقوط أمام التعاون في مباراة مؤجلة بين الفريقين أقيمت السبت الماضي في بريدة ، وخسرها الفريق 1/2 ، ويحاول الجهاز الفني بقيادة التشيكي ياروليم  التركيز على النواحي المعنوية ، لاستعادة روح الفريق ، في ظل ضغط المباريات التي يخوضها لوجود عدد كبير من المباريات المؤجلة للفريق .
وخاض الأهلي حتى قبل مباراة اليوم سبع مباريات من أصل 13 مجموع مباريات الدور الاول ، ويملك 11 نقطة يحتل بها المركز التاسع ، ويعود للفريق في مباراة اليوم قوته الهجومية المؤثرة ، والمتمثلة في عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس ومعهما قائد الفريق تيسير الجاسم ، بعد أن غابوا عن مباراة التعاون الماضية.
ويحاول الأهلي اقتحام  مقدمة جدول الترتيب حتى يضمن لنفسه مكانا في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل ، قبل ان يكون هدفه المنافسة على لقب الدوري
يسعى الهلال السعودي إلى مواصلة مطاردة الفتح المتصدر، عندما يستضيف اليوم الأهلي الجريح على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ويلعب ايضا الفتح مع الاتفاق والوحدة مع التعاون، وتستكمل المرحلة غدا بلقاء الاتحاد مع الشعلة، والرائد مع نجران، وهجر مع الشباب، والفيصلي مع النصر. ويتصدر الفتح الترتيب برصيد 29 نقطة، مقابل 26 للهلال و23 للشباب.
ويدخل الهلال المباراة متسلحا بمعنويات لاعبيه العالية، بعد ان حولوا تأخرهم أمام التعاون بهدف الى فوز صريح بأربعة أهداف، والنتيجة تؤكد قوته الهجومية، اذ يعتبر صاحب اقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 29 هدفا، بينما اهتزت شباكه تسع مرات.
وسيرمي الهلال بثقله لانتزاع النقاط الثلاث، وتعطيل أحد أهم منافسيه على اللقب أولا والعودة للصدارة، مع انتظار تعثر الفتح الذي سيخوض مواجهة صعبة امام الاتفاق.
ومن المتوقع ان يمثل الهلال خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وسلطان البيشي والسنغالي قادر مانغان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاع، وعادل هرماش وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وسلمان الفرج في الوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في الهجوم.
وقال النجم المغربي عادل هرماش: "الهلال سينظم صفوفه ويجهز كل ما لديه لتخطي هذه المواجهة المهمة، فالاهلي يضم نجوما لديهم الخبرة الكافية لانهاء اللقاء لصالحه، لكن بالعزيمة والاصرار سنتمكن من تجاوزه".
في المقابل، يدخل الأهلي المباراة وفي جعبته عدد من المباريات المؤجلة التي تؤهله للمنافسة على الصدارة في حال الفوز فيها، وهو الذي خسر لقاء واحدا منها أمام التعاون 1-2، وخاض الاهلي 7 مباريات حتى الآن، فاز في ثلاث وخسر واحدة وتعادل مرتين، ويقبع في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.
يذكر ان الاهلي غاب عن منافسات الدوري في العديد من الجولات، بسبب امتداد مشواره في دوري ابطال آسيا الى المباراة النهائية التي خسرها امام اولسان الكوري الجنوبي صفر-3 قبل عشرة ايام.
ويملك الاهلي خط هجوم قويا بقيادة الثنائي الدولي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس، كما يبرز في صفوفه تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومعتز الموسى وعبدالرحيم الجيزاوي وكامل المر وعقيل بلغيث والكولومبي خايرو بالومينو ومنصور الحربي.
واعتبر الحوسني مباراة الهلال "من اهم المحطات لعودة فريقه للمنافسة على الصدارة"، مضيفا "انها فرصة لاعادة ترتيب الاوراق قبل فوات الاوان، خصوصا اننا سنواجه فريقا ينافس على اللقب، لذلك يجب علينا التركيز والفو
وعلي جانب اخر
من المقرر أن تنقل القناة الرياضية الأولى الساعة 7:35 مساء اليوم الأربعاء، لقاء الهلال والأهلي، التي سوف تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري زين للمحترفين، وذلك بتعليق عدنان حمد.
وسوف يسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه عادل الزهراني، يستضيف فيه كلاً من عادل البطي ويوسف عنبر، فيما سيكون كل من ماجد التويجري وفيصل الملوقي مراسلَيْن من أرضية الملعب.
أما القناة الرياضية الثانية فسوف تنقل لقاء الفتح أمام الاتفاق على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالإحساء بصوت المعلق جعفر الصليح، ويسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه فهد الدريهم، ويستضيف فيه كلاً من حمد الدبيخي وعبد الرحمن الرومي، بينما سيكون كل من بدر رافع وبدر العثمان مراسلين من أرضية الملعب.
وتنقل القناة الرياضية الثالثة لقاء الوحدة والتعاون على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة بصوت المعلق شوقي الزهراني، بينما سيكون مدني رحيمي محللاً ميدانياً، ورياض الزهر ونايف مشهور مراسلين من الملعب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire