mercredi 21 novembre 2012

21 جريحا بتفجير حافلة في تل أبيب

تفجير حافلة في تل أبيب
سكاي نيوز
استهدف انفجار حافلة نقل عامة في مدينة تل أبيب الإسرائيلية الأربعاء، ما أسفر عن إصابة 21 شخصا على الأقل، فيما تبنت كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة فتح الفلسطينية مسؤوليتها عن الهجوم.
وقالت مراسلة سكاي نيوز في القدس إن التفجير وقع بينما كانت الحافلة التابعة لشركة "دان" تسير في شارع الملك داود في تل أبيب، وبالقرب من مجمع وزارة الدفاع.
وبث التلفزيون الإسرائيلي مشاهد للحافلة وقد هشمت نوافذها. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الهجوم ناجم عن "عمل إرهابي".
وقالت مصادر في الإسعاف إن التفجير أسفر عن إصابة 21 شخصا، ينهم 5 تراوحت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة، فيما وصفت حالة شخصين آخرين بأنها "حرجة جدا".
وأصدرت كتائب شهداء الأقصى بيانا أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم.
ووقع التفجير خلال اجتماع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع ما يسمى "منتدى الوزراء الثلاثة" في الحكومة الإسرائيلية، والذي يضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع أيهودا باراك، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الشرطة أن شخصين قاما بإلقاء عبوتين ناسفتين داخل الحافلة قبل أن يهربا، واعتقلت الشرطة في وقت لاحق مشتبها فيه على ذمة التحقيق.
واكتشفت الشرطة وجود عبوة ناسفة أخرى في محيط التفجير الأول، وضربت طوقا حول المكان من أجل إبطال مفعولها.
وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن الشرطة تبحث عن مشتبه فيه، على الأغلب فتاة، هي من وضعت القنبلة في الحافلة قبل أن تهرب. وأوضحت القناة أن المشتبه فيه يعتقد أنه يحمل حزاما ناسفا.
ووقع الانفجار في مكان ليس بعيدا عن مقر هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، حسب ما قال المراسل العسكري لراديو إسرائيل إيال عليما.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية  لوبا سومري لـ"سكاي نيوز عربية" إن التحقيقات في الحادث مازالت في بدايتها.
وشهدت شوارع غزة "فرحة كبيرة" مع ورود الأنباء الأولى للتفجير، حيث أطلق بعض المسلحين طلقات نارية للتعبير عن الفرحة بالعملية، فيما انطلقت مكبرات الصوت في المساجد والشوارع تأييدا لها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire