mercredi 21 novembre 2012

22 نوفمبر عيدًا وطنيًّا بغزة احتفالاً بـ"نصر" المقاومة

    أعلنت حكومة غزة أنه عيد رسمي، ويواصل فيه الأهالي احتفالاتهم بما اعتبروه نصرًا للمقاومة الفلسطينية التي "أجبرت" الحكومة الإسرائيلية على القبول باتفاق التهدئة.

    أعلنت الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة أن 22 نوفمبر/تشرين الثاني الموافق، اليوم الخميس، إجازة رسمية وعيد وطني ليحتفل فيه الفلسطينيون بالقطاع بالتوصل لاتفاق التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية باعتباره "انتصارًا للمقاومة".

    ودعت الحكومة، في تصريحات صحفية نشرتها وكالة "صفا" المحلية للأنباء، كافة السكان للاحتفال بهذه المناسبة اليوم، وزيارة أسر الشهداء، وتفقد الجرحى، والتأكيد على التكاتف الوطني.

    وأعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، مساء أمس الأربعاء، أنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة يبدأ من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة (7 تغ).

    وفور هذا الإعلان، خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات عفوية جابت شوارع وطرقات محافظات قطاع غزة احتفالاً باتفاق التهدئة حيث اعتبروا أن "صمود" فصائل المقاومة والسكان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية هو من "أجبر" الحكومة الإسرائيلية على القبول باتفاق التهدئة بالشروط الفلسطينية.

    وبدأ العدوان الإسرائيلي على غزة في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بقتل نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس أحمد الجعبري، بغارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على سيارته بمدينة غزة.

    وإثر ذلك تواصلت الغارات الإسرائيلية بشكل مكثف وردت عليها فصائل المقاومة بهجمات صاروخية وصلت إلى مدى غير مسبوق في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية وحتى تل أبيب.

    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء أمس أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 1383 فلسطينيًا بينهم 161 قتيلاً و1222 جريحًا.

    وقال الناطق باسم الوزارة الطبيب أشرف القدرة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء: إن 138 شهيدًا من الذكور و23 من الإناث و869 جريحًا من الذكور، و353 من الإناث.

    وأشار إلى أن 42 طفلاً و18 مسنًّا، وصحفيين اثنين، ومسعفين، وأحد رجال الدفاع المدني كانوا من بين قتلى العدوان الإسرائيلي.

    وأوضح أن من بين الجرحى الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي على غزة كان 431 طفلاً، و88 من المسنين.

    وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 5 إسرائيليين إضافة إلى عشرات الجرحى.

    غزة/القدس- الأناضول

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire